أخبار وطنية، الرئيسية

روسيا البيضاء تقبل الطلبة العائدين من حرب أوكرانيا

مازال ملف الطلبة المغاربة العائدين قسرا من أوكرانيا لم يعرف طريقه إلى الحل، ففي وقت يسعى آباء وأولياء المعنيين إلى إيجاد سبيل لحماية مستقبلهم من الضياع، تروج أخبار عن إمكانية استقبالهم من قبل جامعات روسيا البيضاء (بيلاروسيا).

يأتي ذلك، بعدما أعلنت جامعات روسيا البيضاء “بيلاروسيا” ترحيبها بالطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا معلنة استعدادها، حيث فتحت أبوابها أمامهم لاستكمال تدريسهم، خصوصا المقبلين على التخرج.

الجامعات المذكورة معترف بها وتشمل مختلف الديبلومات المعتمدة، هذه الأخيرة التي ستضل مفتوحة أمام وجه الطلبة المغاربة شريطة توفرهم على وثيقة تثبت نجاحهم في المستوى السابق، وهي الوثيقة التي يصعب على الطلبة الحصول عليها بسبب الحرب.

وأوضح السيد عبدالرزاق المنفلوطي الذي يشتغل رئيس الجمعية المغربية لأصدقاء روسيا وعضو بالجمعية العالمية لخريجي المعاهد البيلاروسية، بأنه تلقى العديد من المكالمات من قبل آباء وأمهات وأولياء الطلبة المغاربة الذين انقطعوا عن الدراسة بسبب الحرب التي أغلقت إثرها الجامعات والمعاهد الأوكرانية أبوابها، مضيفا بأنه ابتداء من الأسبوع المقبل سيشرع في تسجيل الطلبة المستوفين لشروط إعادة التسجيل في جامعات بيلاروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.