أخبار وطنية، الرئيسية

منعطف جديد قد يقلب ملف قضية “طاجين الدود”

من المتوقع أن تشهد قضية “طاجين الدود” التي استأثرت باهتمام المغاربة، منعطفا جديدا، بعدما قال دفاع صاحب المطعم المتهم في هذه القضية، أنه سيتجه نحو تقديم شكاية مباشرة للنيابة العامة في مواجهة المشتكي الذي صور “طاجين الدود”، وتسبب في اعتقال موكله.

وأكد المحامي في تصريحات صحفية أنه سيطالب المحكمة بتفريغ جميع الفيديوهات المتعلقة بهذه الواقعة، لرصد حجم الضرر الذي لحق موكله جراء انتشارها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الكتاو، أن عددا من المحامين تقدموا بطلب لمؤازرة صاحب المطعم المتهم في هذه القضية، وتشبثوا بحقهم واستعدادهم للدفاع ومؤازرة صاحب المطعم في القضية التي أثارت جدلا واسعا.

الجدير ذكره إلى أن المحكمة الابتدائية بأزيلال، أجلت اليوم الخميس 26 ماي الجاري، محاكمة المتهم في هذه القضية، والمتابع في حالة اعتقال إلى غاية 6 من شهر يونيو المقبل.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لصاحب المطعم الواقع بشلالات أوزود تهما تتعلق بـ“حيازة بدون سبب مشروع موادا يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الإنسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية” .

وكانت المصالح الأمنية في منطقة أزيلال قد تفاعلت بشكل جدي وفوري مع مقطع فيديو صوره زوجان أثناء تناولهما “طاجينا” تعج قطع لحمه بديدان صغيرة، في المطعم الذي يملكه المتهم، كما قررت السلطات إغلاق المطعم المعني وفتحت تحقيقا انتهى بمتابعة صاحب المطعم في حالة اعتقال.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس الماضي على نطاق واسع، مقطع فيديو يوثق لحظة اكتشاف طاجين مملوءة بالدود حسب رواية صاحب الفيديو بأحد مطاعم شلالات أوزود التابعة لإقليم أزيلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.