الرئيسية، سياسة

بنكيران يعلن الحرب على العثماني وأمزازي و العودة إلى هوايته المفضلة لمخاطبة جمهوره عبر لايفات مباشرة

يعود الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، إلى الأضواء، حيث ينتظر أن يطل خلال الأيام المقبلة بالبث المباشر  الفايسبوك للحديث عن مشروع قانون الإطار الخاص بالتربية والتكوين، والذي يعيش على وقع البلوكاج داخل البرلمان منذ الشهر الماضي.

وذكرت مصادر إعلامية، نقلا عن مصادر مقربة من بنكيران أن الأخير غاضب بشكل كبير على سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي،  بشأن القانون الإطار.

وستكون الخرجة الجديدة لابن كيران والتي يترقبها العديد من متتبعي الشأن السياسي، من البث المباشر الفايسبوك، حيث سيوضح من خلاله كلمته ما تداولته وسائل الإعلام

وأوضح المصدر ذاته، أن بنكيران أسر لمقربيه، بأنه مستعد لمواجهة المسؤول عن قطاع التعليم إذا رفض سعد الدين العثماني رئيس الحكومة إقناع وزيره بالبحث عن التوافق بين الفرق البرلمانية لتمرير القانون الإطار والتنصيص على اللغة العربية كلغة رسمية للتدريبس في التعليم بالمغرب.

وأوضح المصدر ذاته، بأن زعيم “البيجديين” ينتظر فقط عودة نقاش مشروع القانون الإطار الى البرلمان، حيث سيعود إلى هوايته المفضلة وهي مخاطبة جمهوره ومناضلي حزبه عبر لايف مباشر على صفحته بالفايسبوك، حيث ينتظر أن يهاجم بنكيران الوزير المكلف بقطاع التعليم وكذا “دعاة الفرنسة، والانفتاح الكامل على اللغات الأجنبية”.

يذكر أن خرجات بنكيران الأخيرة، كانت قد تسببت في جدل كبير لتضمنها رسائل قوية لحلفاء حزب “المصباح في الاغلبية، لبعض وزراء الحكومة الحالية وتدخله في الشأن الحكومي  ، وهو ما قد يزيد في تأزيم العلاقات بين مكونات الأغلبية الحكومية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.