الرئيسية، ثقافة وفنون

أكادير: وفاة الفنان الأمازيغي أحمد أزناك ساعات بعد إعلان وزير الصحة التكفل بمصاريف علاجه

ـ صباح أكادير

انتقل إلى جوار ربه، زوال اليوم الثلاثاء فاتح رمضان بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، الفنان الأمازيغي أحمد أزناك، بعد صراع مرير مع المرض، ألزمه الفراش لعدة أشهر بمنزله بمدينة إنزكان.

وفاة الفنان أزناك جاءت ساعات قليلة فقط بعد أن قرر وزير الصحة أنس الدكالي التكفل بمصاريف علاجه، استجابة لنداءات محبيه وأصدقائه.

وكانت مصادر قريبة من الفنان أحمد أزناك، قد أفادت بأن مستشار وزير الصحة اتصل، مساء أمس الاثنين، بالمديرية الجهوية للصحة بأكادير لتنفيذ تعليمات الوزير القاضية بالتكفل بجميع المصاريف العلاجية والطبية للفنان أحمد أزناك.


هذا وتناقل عدد من أصدقاء الفنان ومحبيه، في الأسبوع الماضي، خبر مرضه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن أسفهم على الحالة المتدهورة التي انتهى إليها هذا الفنان الأصيل في معاناته مع المرض، وعلى صمت المسؤولين تجاه ما يحدث باستمرار للفنانين، خصوصا الأمازيغ منهم.

هذا، ويعتبر الفنان أحمد أزناك (من مواليد 1956) أحد الوجوه الدرامية البارزة في المغرب، حيث شارك في أكثر من 70 عملا سينمائيا وتلفزيونيا ومسرحيا، استطاع من خلالها أن يكسب إعجاب واحترام الجمهور المغربي عموما، والأمازيغي على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.