الرئيسية، سياسة

صادم:برلماني بيجيدي ينعت السكان بـ”بوزبال” ونشطاء يردون بقوة:”فعلا بوزبال من وضعك على ذلك الكرسي يستحقون أكثر”.

صباح أكادير:

وصف عبدالعزيز العايض ، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ساكنة مدينة تمارة بـ”،بوزيال” و “بوغنان” وهو الشيء الذي أثار انتقادات واسعة في حقه، وكذا في حق حزب “البيجيدي”.

وجاء وصف برلماني العدالة والتنمية، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة تمارة، لساكنة المدينة ب”بوزبال” ، خلال تدوينة على حائطه الفايسبوكي، حيث كتب “في أقل من 24 ساعة على وضع الحاويات تحت أرضية، يأبى بوزبال أو بوغنان إلا أن يرمي النفايات في غير مكانها، وتصر الجماعة والشركة المفوض لها القطاع على القيام بالواجب وتنظيف المجال، لأن المواطن التماري يستحق الأحسن، وشكرا لعامل النظافة والله يهدي بوزبال”.

تدوينة البرلماني عبدالعزيز العايض جرت عليه موجة غضب عارم من طرف نشطاء العالم الأزرق، الذين استنكروا الطريقة الحاطة التي علق بها عبد العزيز العايض على هذا المشهد (الصور). وكتب أحد النشطاء “فعلا بوزبال من وضعك على دالك الكرسي يستحقون أكثر”.

في حين حاول البعض الآخر تفسير، سبب وضع النفايات بجانب حاوية الأزبال، بعد أن امتلأت عن آخرها، حيث لم يجد من وصفهم بـ”بوزبال” مكان آخر لطرح أزبالهم، حيث كان حريا بالشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، إفراغها في الوقت المحدد وتنظيفها، حتى لا يقع ما وقع.

هذا وقد طالب عدد من المتتبعين للشأن المحلي بتمارة، نائب الرئيس، بضرورة تقديم اعتذار للساكنة، معتبرين أنه من غير المعقول أن تصدر عبارات حاطة وسوقية (بوزبال) عن مسؤول يفترض فيه أن يكون القدوة الحسنة للجميع.” لا يحق لنائب يمثل الأمة أن يتلفظ بمثل هذه الترهات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.