الرئيسية، رياضة

إيقاف مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أكادير عن العمل وإحالتها على التحقيق

صباح أكادير:

قرر نائب رئيس التلفزيون المصري للبرامج الرياضية، الثلاثاء 16 أبريل 2019، توقيف إيناس عثمان، مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أكادير، التي أجريت أول أمس الأحد، عن العمل، للتحقيق معها بخصوص عدم إعادتها للقطة هدف الفريق المغربي الذي أثار جدلا واسعا في الأوساط الكروية في الوقت الذي

و أكد هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية، إحالة المخرجة إيناس عثمان، مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أكادير المغربي للتحقيق.

وقال رشاد لـ”صدى البلد”، إن المخرجة أخطأت في عدم إعادة لقطة أثارت الجدل خلال المباراة حول عبور الكرة لخط مرمى فريق نادي الزمالك، والتي لم يحتسبها الحكم هدفا لصالح حسنية أغادير، كما أخطأت المخرجة في التصريحات الإعلامية عقب المباراة والجزم بأن الكرة لم تتخط خط مرمى حارس الزمالك، بالرغم أن الأمر ليس من اختصاصها على الإطلاق.

وقال رشاد إن المخرجة إيناس عثمان تم وقفها عن العمل وإحالتها إلى التحقيق لحين اتخاذ قرار بشأن الواقعة، ومن المقرر أن تظهر نتائج التحقيقات خلال أسبوع.

وكانت إيناس عثمان مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أكادير في إياب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية، قد تحدثت عن اللقطة اللقطة المثيرة للجدل، والتي تظهر الكرة وهي تتجاوز خط مرمى حارس الزمالك في الدقيقة 83 من المباراة.

وقالت المخرجة: “لم أقم بإعادة لقطة المباراة المثيرة للجدل بسبب تركيزي على النقل المباشر للمباراة، و لم تتح لي الفرصة لإعادتها إلا في نهاية المباراة”.

وتابعت إيناس عثمان في تصريحات عبر شاشة صدى البلد “قمت بإعادة اللقطة  بدقائق ولم استطع اعادتها في لحظتها بسبب سرعة المباراة”.

وعقب نهاية اللقاء، جرى إعادة عرض محاولة نادي حسنية أكادير المثيرة للجدل، في الأستوديو التحليلي لقناة “بي ان سبورت” القطرية، ليتأكد عبور الكرة بكامل محيطها خط المرمى، وبالتالي الحكم مارتينيز رفض هدفا صحيحا لحسنية أكادير.

يذكر أن المباراة انتهت بخسارة الفريق السوسي أمام الزمالك المصري بهدف واحد بسبب الحكم، والذي مكن الفريق المصري من التأهل إلى دور النصف وحكم على غزالة سوس بالخروج من دور الربع بعما وقع على مشاركة مشرفة في المنافسات الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.