سياسة

هل يلتحق “لقجع” بحكومة العثماني في نسختها الثانية من بوابة الأحرار

عاد اسم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ومدير الميزانية في وزارة المالية،ليطرح بقوة من جديد كمرشح لحمل حقيبة وزارية في النسخة الثانية من حكومة العثماني، بعد أن سبق أن تم تداول اسمه لشغل منصب وزير المالية حين أعفى الملك محمد السادس، الوزير السابق محمد بوسعيد.

وحسب ما ذكرته صحيفة “جون أفريك” في تقرير لها منشور على نسختها الورقية، فإسم فوزي لقجع بات في مشاورات التعديل الحكومي المرتقب للالتحاق بالسلطة التنفيذية بألوان حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد مغادرته لحزب الأصالة والمعاصرة.

و سبق لفوزي لقجع أن في منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية منذ يناير 2010، وسبق له أن اشتغل بالمفتشية العامة للمالية، ثم انتقل ليعمل كرئيس لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات، ثم قضى 7 سنوات في قسم الزراعة والمقاصة.

وانطلقت مشاورات التعديل الحكومي المنتظر، منذ الأسبوع الماضي، حيث التقى العثماني زعماء الأغلبية، كل واحد بشكل منفرد، هذا ومن المرجح أن لا يتجاوز عدد الوزراء في النسخة الثانية من حكومة العثماني 30 وزيرا، بحسب ما صرح مصدر مقرب من مشاورات التعديل الحكومي، والذي أكد أن هيكلة الحكومية سيطرأ عليها تغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق