سياسة

بنكيران في خرجة جديدة… المغرب يحتاج إلى ثورة..

عاد عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق، إلى صفحته على الفايسبوك لتقديم مواقفه السياسية، حيث هاجم ‘زعيم الاسلاميين” تصويت فريق حزبه بالبرلمان على القانون الإطار للتربية والتكوين وكذا التحالف الاخير للبيجدي مع حزب الاصالة والمعاصرة.
وخاطب بنكيران منتخبي حزبه بمقاطعة بني مكادة طنجة، مصرحا ““ واش نسيتو تصريحات أمينهم العام السابق، اللي قال في انتخابات 2015 بأنه غايطحنكم”، مشيرا “بأن التحالف الذي جمع”البام” و”البيجدي” في انتخاب مكتب جهة الشمال هو تحالف محلي، ولم يكن يقتضي القول أن علاقة الحزبين قد تغيرت”.
وهاجم بنكيران قادة حزب العدالة والتنمية مصرحا ” بأن السياسة “ثبات على المواقف وكان على قادة العدالة والتنمية أن ينتظروا تغير الظروف وأن يغير البام من أخطائه ومن سياسته ويعتذر للعدالة والتنمية عن الأخطاء التي ارتكبها في حقه وآنذاك يمكن الحديث عن التحالف”
وشدد بنكيران بأن الاوضاع الحالية تحتاج إلى ثورة حقيقية، موضحا بالقول ” نحناج إلى تورة حقيقية في سلوكاتنا اليومية، مضبفا لو ان المعلمين مثلا يقومون بدورهم وعملهم على احسن وجه، لثم حلحلة جميع مشاكل التعليم”.
ولم يفوت بنكيران فرصة ظهوره وتقديم الموعظة للحاضرين، جول العودة الى مهاجمة تمرير القانون الإطار المعروف “بفرنسة التعليم”، واصفا “القانون الإطار ” بأنه خطأ جسيم وغير مقبول وسيبقى عار على جبيننا جميعًا”.
https://www.youtube.com/watch?v=F7svl-rYtN4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق