أخبار وطنيةالرئيسيةصحة وجمالمجتمع

البرفسور الابراهيمي ينتقد قرارات الحكومة ويصف طريقة تواصلها خلال الجائجة بالغباء التواصلي لهدا السبب

انتقد البروفسور عز الدين الابراهيمي، عضو اللجنة العلمية لكورونا، بشدة ما وصفه بـ”الغباء التواصلي” لدى المسؤولين بخصوص بعض القرارات الاستعجالية من قبيل اغلاق الحدود.

رغم محاولات “تكميم” أفواه أعضاء اللجنة العلمية حول فيروس كورونا، من قبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، انتفض الابراهيمي بالقول :”أنا في طريق العودة من مراكش المنكوبة، أعرب عن تضامني مع كل من تضرروا ماديا و اقتصاديا و الكثيرين الذين وجدوا أنفسهم في وضعية حرجة خارج البلد و أتمنى أن نجد حلولا استعجالية لهؤلاء… و أتفهم انتقادهم لأجرئة هذه القرارات و التي تكون دائما مفاجئة و بدون مقدمات و بدون تواصل”.

وأوضح الابراهيمي في تدوينة على الفايسبوك :”و أؤكد أننا سنترافع عنهم كلما أتيحت لنا الفرصة  دون الانجرار إلى “صراع الديكة”… فهذا ليس وقت الإبداع في نفش الريش و الغباء التواصلي و نحن في عز الوباء..”.

واستعرض الابراهيمي مختلف المعطيات العلمية الدقيقة المتعلق بالموجتين المتوازيتين (موجة دلتا بلس باوروبا، وموجة اوميكرون في جنوب افريقيا)، مؤكدا أن المغرب في وضعية وبائية متميزة، خصوصا وأن الوكالة الصحية الأمريكية المرموقة “السدس” صنف المملكة في اللائحة الخضراء وفي القسم الأول من الدول المستقرة وبائيا.

وشدد المصدر نفسه أن جل النتائج الأولية القادمة من جنوب افريقيا تفيد أن أوميكرون حتما لن يكون اخطر من دلتا في المرض الناتج، بحيث أن “581 شخص من المصابين بأوميكرون لم يدخل احدهم المستشفى”.

الابراهيمي بعث بدلك رسالة بشكل مباشر  لوزير الصحة خالد ايت الطالب ، وقال له بما معناه  :”علينا بالتواصل العلمي السلس والمتواضع، بلا تضخم الأنا، ولنمحق الأنا فينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى