أخبار وطنية

افتعال حوادث سير وهمية للنصب على شركة تأمين تجر شرطي وطبيبين للقضاء

صباح أكادير:

أفادت مصادر مطلعة، بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أحالت أول أمس على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بنفس المدينة، شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على شركة تأمين بافتعال حوادث سير وهمية.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن الأمر يتعلق شرطي موقوف عن العمل وطبيبين بالقطاع الخاص ومستخدم “تبين من خلال البحث المجرى بخصوص القضية، أن الشرطي الذي كان يعمل سابقا بمدينة إمنتانوت يقوم بإعداد معاينات لحوادث وهمية، بينما يدلي الأطباء بشواهد صورية لإثبات العجز البدني بغية الاستفادة من التعويض بعد سلك المساطر القانونية المتبعة.

وقد بينت إجراءات البحث، عن تورط تسعة أشخاص آخرين في عمليات المشاركة في هذه الحوادث الوهمية، حيث كانوا يستفيدون من مبالغ التأمين المتحصلة من هذه الأفعال الإجرامية.

وقد قررت النيابة العامة إحالة المتهمين على قاضي التحقيق بنفس الهيئة القضائية، والذي أصدر قرارا بإيداع الشرطي وأحد المشاركين بالمركب السجني رهن الاعتقال الاحتياطي، بينما تم إخضاع باقي المشاركين لتدبير المراقبة القضائية في انتظار انتهاء مسطرة التحقيق الإعدادي والتوصل جميع المعطيات المتعلقة بهذه القضية ومدى ارتباطها بحوادث سير أخرى وهمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى