الرئيسيةتعليم

أكادير: بسبب توقف الدراسة بالمؤسسات التعليمية.. هجرة جماعية لعدد من التلاميذ للعمل في الضيعات الفلاحية بأكادير

ـ صباح أكادير:

مع دخول إضراب أساتذة التعاقد أسبوعه التاسع، وتوقف الدراسة بالعديد من المؤسسات التعليمية، قرر مجموعة من التلاميذ، المنحدرين من إقليم أزيلال، التوجه إلى مدينة أكادير للعمل في الضيعات الفلاحية الواقعة بمحيطها.

وحسب ما أورده موقع “اليوم 24″، فقد شهدت منطقة إنركي، التابعة لإقليم أزيلال، هجرة جماعية لعدد كبير من التلاميذ، الذين فضلوا ترك الأقسام الدراسية، والتوجه إلى العمل في الضيعات الفلاحية بمدينة أكادير.

قرار التلاميذ جاء بسبب توقف الدراسة في المؤسسات التعليمية، بعد استمرار إضراب الأساتذة المتعاقدين، للأسبوع التاسع على التوالي.

أحد التلاميذ قال إنه، ورفقة أكثر من 35 تلميذ آخر بجماعة إنركي، قرروا الهجرة للعمل بأكادير في إحدى الضيعات الفلاحية المختصة في إنتاج الطماطم.

وأضاف التلميذ، الذي يدرس في السنة أولى باكالوريا، في حديثه مع الموقع “نحن نضيع في هذا الوطن”، مشيرا إلى أن مؤسسته وباقي المدارس تعرف شللا تاما بسبب استمرار الإضراب، ما جعلهم يهاجرون لأكادير للعمل في جني الطماطم.

وأوضح التلميذ، أنه طوال الأسابيع الماضية وهم ينتظرون عودة الأمور بالمؤسسات التعليمية إلى طبيعتها، لكنهم سئموا الانتظار ما دفعهم للبحث عن عمل خارج المنطقة، في ظل وضع اقتصادي صعب أيضا تعيشه عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى