الرئيسية، سياسة

تعيين عمداء جدد بجامعة ابن زهر يُعيد وجوها سياسية معروفة بأكادير إلى الواجهة

ـ صباح أكادير
أعادت التعيينات الجديدة لعمداء الكليات التابعة لجامعة ابن زهر، وجوها سياسية وأكاديمية معروفة بمدينة أكادير إلى الواجهة، بعد ابتعادها عن الأضواء منذ الانتخابات الأخيرة سنة 2015.

ويتعلق الأمر بعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول، الدكتور رحيم الطور، الذي تعرفه أروقة جامعة ابن زهر كمتخصص في الاقتصاد والتسيير، حيث سبق أن شغل منصب أستاذ بكلية الحقوق بأكادير، والمدير بالنيابة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، كما ظل لفترة طويلة منسقا لماستر المالية التعاقدية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية… وهو برلماني سابق عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونائب رئيس المجلس البلدي لأكادير خلال ولاية طارق القباج.

كما تم تعيين الدكتور حسن نشيط عميدا لكلية العلوم بأكادير، حيث سبق أن اشتغل أستاذا جامعيا لشعبة الجيولوجيا بكلية العلوم باكادير لسنوات طويلة، وهو أحد الوجوه السياسية المعروفة بمدينة أكادير، حيث شغل سابقا منصب عضو مكتب المجلس البلدي عن حزب الاتحاد الاشتراكي، وهو قيادي سابق بحزب الاتحاد العمالي، قبل أن يلتحق بحزب التقدم والاشتراكية خلال آخر انتخابات جماعية.

وكان مجلس الحكومة، المنعقد يوم أول أمس الخميس برئاسة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، همت تعيين عدد من عمداء الكليات بجامعة ابن زهر بأكادير.

وشملت التعيينات المدرجة على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، كلا من محمد بوعزيز في منصب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، ورحيم الطور عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بآيت ملول التابعة لنفس الجامعة.

كما تم تعيين لحسن الميموني في منصب عميد الكلية المتعددة التخصصات بورزازات، وحميد الركيبي الإدريسي في منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، وحسن نشيط في منصب عميد كلية العلوم بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *