الرئيسية، حوادث

أكادير: ساعات بعد وصول التعزيزات الأمنية ..اعتقالات بالجملة في عمليات أمنية واسعة ضواحي أكادير

 

وعيا منها بالواجب الرئيسي المتمثل في تلبية الاحتياجات الأمنية المتزايدة لجماعة القليعة، والتي عرفت في السنين القليلة الماضية توسعا عمرانيا مهما وكثافة سكانية  كبيرة، وهو الأمر الذي لم يواكبه تحديث وتطوير وتطعيم الجهاز الأمني بالجماعة، بالنظر إلى قلة العنصر البشري.

وفي هذا الصدد، وفي إطار التفاعل التفاعل السريع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير مع مطالب ساكنة جماعة القليعة، قام القائد الجهوي بإرسال تعزيزات أمنية إلى جماعة القليعة، ترمي إلى المشاركة في الجهود المبذولة لمكافحة الجريمة، وتحقيق النجاعة الاستباقية والفعالية، والتدخل في الوقت المطلوب، وبكل ما يلزم من الحزم.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الفرق الدركية الخاصة التي حلت قبل ساعات بالقليعة، تتكون من أكثر من 30 عنصرا من الدرك، كما جرى تزويدهم  بوسائل لوجيستيكة مهمة ومعدات متطورة لتعزيز أسطولها، حتى تتمكن من تنفيذ تدخلاتها في أحسن الظروف وتكون  أكثر قربا من المواطن.

وقد اسفرت الحملة الأمنية التي وصفت بـ “الواسعة” بالقليعة، في ظرف ساعات قليلة (أسفرت) عن اعتقال عدد من الأشخاص، ضالعين في قضايا جنحية جنائية مختلفة، في عمليات متفرقة لاسيما بالنقط السوداء بالجماعة ليتم الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية، التي أمرت بها النيابة العامة المختصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *