غير مصنف

أوراكل الأمريكية تفتح مركز بحث في المغرب يوفر 1000 منصب شغل.

أعلنت المجموعة الأمريكية المتخصصة في تقنيات المعلوميات والأمن السحابي “أوراكل” عن خطة لتوسيع قدراتها في مجال البحث والتطوير بالمغرب، من خلال تنمية قوتها العاملة إلى 1000 متخصص في مجال تكنولوجيا المعلوميات.

وقالت الشركة، في بلاغ لها يوم الجمعة 10 ماي، إن هذا الاستثمار الجديد سيقود إلى تسريع تطوير تقنيات “أوراكل” في حل تحديات العملاء في جميع أنحاء العالم.

ووقعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور والرئيسة التنفيذية لشركة “أوراكل” سافرا كاتز، يوم الخميس 09 ماي بأوستن الأمريكية، اتفاقية شراكة لإطلاق مركز البحث والتطوير الذي سيوفر 1000 منصب شغل ذي قيمة مضافة عليا للكفاءات المغربية، وفق تعبير البلاغ.

وقالت سافرا كاتز، الرئيسة التنفيذية لشركة “أوراكل”، إن مركز البحث والتطوير التابع لشركة Oracle في الدار البيضاء، لعب بالفعل دورا حاسما في إنشاء تقنيات متقدمة، وتعزيز الأمن السيبراني، وتقديم قدرات جديدة مؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضافت “من خلال توسيع وجودنا في مجال البحث والتطوير في المغرب، يمكننا الاستفادة بشكل أكبر من مجموعة المواهب ‘العميقة’ لتسريع تطوير الحلول التي تساعد عملائنا العالميين على تنمية أعمالهم”.

من جانبها، اعتبرت غيثة مزور أن “هذا المشروع الطموح يندرج في إطار الرؤية الملكية الاستراتيجية والشاملة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي دعا إلى تشجيع الابتكار والإبداع لدى الشباب المغربي”.

وأوضحت الوزيرة أن هذا المركز المتطور سيمكن الشباب المغاربة من تصميم وتطوير الحلول المبتكرة، التي تغطي أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

ويأتي توسع Oracle في أعقاب افتتاح مركز تنمية المغرب التابع لها في Casanearshore Park في الدار البيضاء، حيث يستخدم الباحثون تقنيات Oracle السحابية والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمعالجة التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه الأعمال والعلوم.

وحسب مزور، فإن ما يقدر بنحو 40 بالمائة من الوظائف الجديدة ستكون خارج مناطق الدار البيضاء الكبرى والرباط – سلا- القنيطرة لتوفير فرص في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مكاتب “أوراكل” الجديدة في أكادير هذا العام وشمال المغرب في العامين المقبلين.

يشار إلى أن حفل توقيع الشراكة عرف حضور كل من الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات علي صديقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *