أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

تسمم جماعي جديد يدخل أربعة شبان إلى قسم المستعجلات ويستنفر السلطات المحلية

استنفار للسلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية بمراكش على خلفية تسمم جماعي جديد أدخل أربعة شبان إلى قسم المستعجلات، ليلة امس الخميس، 9 ماي الجاري.

المعطيات الخاصة التي حصلت عليها “كشـ24” تشير إلى أن الحادث وقع بشارع السملالية، بالقرب من مؤسسة تعليمية خاصة معروفة، حيث أحس الشبان الأربعة بآلام على مستوى البطن بعدما تناولوا وجبات عشاء في محل معروف بالشارع. .

الشبان تتراوح أعمارهم ما بين 14 و15 سنة. ووفق المصادر، وقالت المصادر إن الشبان هم من التلاميذ الذين جرى نقلهم من المناطق المتضررة من زلزال الحوز لمتابعة دراستهم في مدينة مراكش، وتم إيوائهم في مؤسسات معدة لهذا الغرض.

وتم الاستنجاد بسيارة إسعاف نقلتهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس، حيث جرى إشعار السلطات الأمنية والمحلية بالواقعة، ما أدى إلى إعلان حالة استنفار.

المعطيات الخاصة التي حصلت عليها “كشـ24” تفيد أن الاستنفار شارك فيه قائد ملحقة رياض السلام ورئيس الشرطة القضائية لمنطقة جليز وأعوان السلطة والشرطة العلمية والتقنية ومكتب حفظ الصحة للجماعة.

وذكرت المصادر بأنه جرى فتح تحقيق في النازلة، حيث تمت مباشرة الاستماع إلى إفادات كل الأطراف، بما فيها صاحب المحل، وكذا الشبان في قسم المستعجلات بالمستشفى.

يذكر أن الحالة جاءت في سياق خاص مرتبط بقضية التسمم الجماعي الذي هز المدينة منذ أيام وأدى إلى وفاة 5 أشخاص، من أصل 28 شخصا تعرضوا للتسمم نتيجة تناولهم لوجبات في سناك بحي المحاميد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *