الرئيسية، رياضة

نجوم مغاربة يتألقون اليوم السبت في سماء كرة القدم الأوروبية 

يواصل اللاعبون المغاربة، الذين يمارسون في مختلف البطولات والدوريات الأوروبية، حضورهم المتميز وفرض مكانتهم ضمن صفوف أنديتهم، حيث باتوا ،بفضل أدائهم اللافت والحاسم، من النجوم المتألقين في سماء كرة القدم الأوروبية

وبالتأكيد، فقد عرفت الملاعب الأوربية في مختلف الدوريات، يومه السبت، تألق المحترفين المغاربة رفقة أنديتهم. بإضافة لمستهم الشخصية في اللحظات الحاسمة للمباريات سواء تعلق الأمر بمنح الأفضلية لفرقهم أو إنقاذهم من الهزيمة، مع تقديمهم لأداء جيد ومشرف كان محط إشادة من طرف الجماهير والمتخصصين في كرة القدم الأوروبية.

وفي منافسات الدوري الفرنسي الممتاز. تألق الدولي المغربي ياسين كشطة، وقاد فريقه لوهافر للفوز على ستراسبورغ، بنتيجة 3 أهداف مقابل واحد، برسم الجولة 32 من الدوري الفرنسي الممتاز.

وأحرز كشطة هدفين في مباراة اليوم في مرمى بلعروش، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 24′ ثم أضاف الثاني في الدقيقة 65’، فيما جاء الثالث بواسطة أندري أيو في الوقت البدل الضائع، وبه حصل كيشطة على جائزة أعلى تنقيط في المباراة.

وفي الدوري البلجيكي، وفي مواجهة لتفادي الهبوط، واصل أشرف داري تألقه مع فريقه شارلوروا ، وبعد الهدف القاتل في أخر مباراة، تمكن داري في مباراة اليوم، من افتتاح التسجيل أمام راسينغ وايت دارينغ، في الدقيقة 6’، عبر تسديدة مباغتة من خارج مربع العمليات، وهو اللقاء الذي انتهى بثلاثية مقابل واحد.
وفي الدوري الإنجليزي، منح اللاعب الدولي المغربي إلياس شاعر هدف التقدم لفريقه كوينز بارك رينجرز في مرمى كوفنتري في حدود الدقيقة 33 في المواجهة التي تجمعهما لحساب الجولة 46 من البطولة الإنجليزية الدرجة الثانية، وهي المواجهة التي حقق فيها رفاق المغربي الفوز بثنائية لواحد.

وفي الدوري الاسباني، لعب الدولي المغربي، إبراهيم دياز، دورا حاسما، اليوم السبت، في فوز ريال مدريد على قادس بنتيجة 3-0 خلال المباراة التي جمعتهما برسم منافسات اليوم 34 من البطولة الإسبانية.

وافتتح المهاجم المغربي البالغ من العمر 24 عاما التسجيل في الدقيقة 51 بهدف عالمي من مجهود فردي وتسديدة محكمة من خارج مربع العمليات، تليق بالنجوم الكبار، قبل أن يمنح تمريرة حاسمة لزميله بيلينغهام، أسكنها هذا الأخير بسهولة في مرمى قادش عند الدقيقة 68.

وسجل الهدف الثالث لريال مدريد خوسيلو (90+3) بعد تمريرة من ناتشو فيرنانديز.

للإشارة فإن الدولي المغربي، الذي تم اختياره رجل المباراة، سجل هذا الموسم 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة، خلال المباريات التي شارك فيها في جميع المسابقات.

وبهذا الفوز، يعزز النادي الملكي موقعه في صدارة الترتيب برصيد 87 نقطة وبفارق 14 نقطة عن برشلونة الذي يواجه جيرونا اليوم السبت.

وسيتوج لاعبو كارلو أنشيلوتي بلقب الدوري الإسباني إذا فشل الفريق الكاتالوني في التغلب على جيرونا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *