الرئيسية، رياضة

لقجع : المغرب مؤهل لاستضافة المباريات الأهم في مونديال 2030.

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن المغرب سيكون مؤهلا ليحظى بشرف استضافة كبريات المنتخبات والمباريات الأهم في نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، المرتقب تنظيمها بشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وتحدث فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في لقاء مع قناة “أون تايم” المصرية، عن تقسيم تنظيم مباريات نهائيات كأس العالم “مونديال 2030” بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، وقال: “المغرب، كممثل للقارة الإفريقية، في هذا التنظيم المشترك، سيحظى بالقسم الذي تستحقه هذه القارة. وأعتقد بأن المغرب، بثقافته وحضارته ومدنه وبنيته التحتية، وبأبعاده التنموية الاستراتيجية التي يقودها جلالة الملك سيكون مؤهلا ليحظى بشرف استضافة أكبر المنتخبات، والمباريات الأهم في تظاهرة مثل كأس العالم”.

وتابع فوزي لقجع: “التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم 2030 يفوق بكثير حصر المناسبة في تنظيم لمباريات”. وزاد مؤكدا “لقد اتفقنا مع الإخوان الإسبان والبرتغاليين، على أن نتحدث على تنظيم واحد، لقارتين مجتمعتين و3 بلدان، بدون منطق حدود جغرافية، لأن الهدف أن نجعل من هذه التظاهرة إحياء لذاكرة حضارة مشتركة بين الضفتين، وهي حضارة غنية، وبالتالي هذه الأمور رسائل للعالم، لنقول جمعيا على أن الأفارقة والأوروبيين، والعرب والأوروبيين، بإمكانهم أن يشتغلوا جمعيا ويحققوا نجاحات مشتركة، ويتفادوا النظرة الضيقة في معالجتهم للمشاكل. هذه هي الأهداف التي نبحث عنها من خلال هذا التنظيم المشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *