أخبار وطنية، الرئيسية

شركة طيران جديدة تستعد لافتتاح مقر لها بالداخلة

تستعد شركة طيران جديدة في المغرب، تسمى Air Oasis، بتوفير خيارات سفر جديدة للمسافرين. فيما يلي بعض النقاط الرئيسية بخصوص الموضوع:

ستقيم الشركة مقرها المركزي بمطار الداخلة، مما سيسمح لها بإطلاق خدمة الرحلات الداخلية داخل المغرب والوصلات إلى الدول الأوروبية.

وستضع الشركة نفسها في سوق المسافات المتوسطة، حيث تقدم رحلات قصيرة ومتوسطة المسافة، ما سيلبي احتياجات المسافرين المحليين والسياح الذين يزورون المغرب.

وتخطط شركة الواحة الجوية لاستخدام طائرات لا تزيد سعتها عن 180 مقعدًا. ومن بين الطرازات التي تم النظر فيها طائرات إمبراير 195-E2، وإمبراير 190-E2، وإمبراير ERJ-145، بالإضافة إلى طائرات إيرباص A220 وA320.

وتشير المصادر، أن سوق النقل الجوي في المغرب حقق نمو كبير في السنوات الأخيرة ودينامية واضحة بسباب الشعبية التي حظيت به المملكة المغربية سياحيا وكذلك بسباب الحضور القوي للمغاربة فالخارج، لاسيما فأوروبا، بالإضافة لتنظيم المملكة المغربية لكأس العالم لكرة القدم سنة 2030.

بالإضافة إلى المشغل التاريخي الخطوط الملكية المغربية (RAM)، فإن شركة العربية للطيران والشركة الأيرلندية رايان إير موجودتان بالفعل في السوق المغربية.

وسيكون من المثير للاهتمام متابعة تطورات Air Oasis ومعرفة كيف ستضع نفسها في مواجهة المنافسة الحالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *