الرئيسية، رياضة

الـ”فيفا” قد تجمد نشاط الاتحاد الزامبي وتمهد الطريق للبؤات الأطلس للتأهل إلى أولمبياد باريس رغم الإقصاء

انتشرت تقارير صحفية في زامبيا تتحدث عن عزم الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تجميد النشاط الكروي في البلاد، بسبب صدور اتهامات في حق رئيس الإتحادية الزامبية لكرة القدم تتعلق بجرائم غسيل الأموال وتبديد المال العام.

وتتابع اللجان المختصة في الفيفا المستجدات المرتبطة بوضعية الإتحاد الزامبي لكرة القدم، لاسيما بعد توجيه لجنة مكافحة المخدرات بزامبيا اتهامات مباشرة لرئيس الإتحادية باستغلالها لميزانية الحكومة في أشباء غير قانونية.

وتشير المصادر، إلى أن ال”فيفا”، هدد، الاتحاد الزامبي لكرة القدم بالإيقاف تفاعلا مع الاتهامات الموجهة لرئيسه بارتكاب جرائم غسيل أموال.

حسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن هذا جاء بعد اتهام لجنة مكافحة المخدرات في زامبيا، لأندرو كامانغا، رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم لمدة ثماني سنوات، الأسبوع الماضي بالحصول على أموال عمومية بذرائع كاذبة والاحتيال، واستخدامها في تمويل رحلات لاثنين من زملائه لحضور مباريات كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج.

وأوضح كيني جان ماري، مسؤول الاتحادات الأعضاء في الفيفا، في رسالة موجهة إلى الاتحاد الزامبي لكرة القدم “فاز”، يوم الجمعة الماضي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أبدى اهتمامًا كبيرا بالاعتقالات التي شملت مسؤولين في الـ “فاز” وطلب “نسخا من الوثائق التي تثبت التهم الموجهة لأعضاء الاتحاد” في أجل أقصاه الثلاثاء.

وما يهم بالدرجة الأولى المغرب، هو أنه في حالة اعتماد قرار تجميد نشاط الاتحاد الزامبي لكرة القدم سيتم إقصاء منتخب زامبيا للكبار من تصفيات كأس العالم بالإضافة إلى إقصاء منتخب زامبيا سيدات من الألعاب الأولمبية وهو ما سيمهد الطريق للمنتخب المغربي النسوي للمشاركة في الألعاب الأولمبية رغم عدم التأهل.

جدير بالذكر أن كرة القدم النسائية المغربية راكمت العديد من النتائج الإيجابية مؤخرا، أبرزها التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم للسيدات في الدورة الماضية، وكانت تراهن على التوهج مرة أخرى في الألعاب الأولمبية المنتظرة صيف السنة الجارية في العاصمة الفرنسية إلا أن عاكس فيهما الحظ لاعبات المدرب الاسباني خورخي فيلدا، خاصة في مباراة الإياب بالرباط والتي انهزمن فيها بهدفين لصفر، بعد العودة بالفوز في الذهاب من قلب زامبيا بهدفين لواحد، ليكون التأهل للمشاركة في أولمبياد باريس من نصيب منتخب زامبيا للسيدات بعد فوزه على لبؤات الأطلس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين في مواجهتين مثيرتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *