أخبار وطنية، الرئيسية

فيديو مطالبة السلطات بمغادرة مدينة مغربية بسبب عاصفة ثلجية خطيرة..الحقيقة

انتشر منذ مساء يوم أمس الخميس، عبر وسائط التواصل الاجتماعي وبين مستعملي التراسل الفوري “واتساب”، شريط فيديو تصل مدته إلى 45 ثانية، يتضمن تحذير السلطات المحلية لزوار مدينة إفران من عاصفة ثلجية خطيرة، مع دعوتهم لمغادرة المدينة فورا.

وتشير المصادر، إلى أن الفيديو الذي انتشر، تم نشره قبل سنتين، ولا علاقة له بالنشرات الإنذارية التي أعلنت عليها المديرية العامة للأرصاد الجوية، خلال الأسبوع الجاري وما قبله، موضحا أن الشريط يعود إلى سنة 2021.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المدينة تعرف فعلا تساقطات ثلجية مهمة وانخفاضا حادا في درجة الحرارة ينتظر أن يصل مداه يوم السبت حيث يرتقب أن يتم تسجيل ناقص 11 درجة تحت الصفر، غير أن السلطات لم تعمد إلى تحذير الساكنة والزوار عبر مكبرات الصوت كما يوثق الفيديو.
وحسب المصادر ذاتها فإن السلطات تتخذ في مثل هذه الظروف الجوية إجراءات بهدف الحد من تدفق الزوار في حال كان هناك توقع بانقطاع الطرقات. ولهذا الغرض، يتم اللجوء إلى حواجز الثلج على مستوى المناطق المجاورة بهدف وقف حركة السير في اتجاه المدينة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات اعتيادية ويتم الاستعداد بشكل مسبق للتساقطات الثلجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *