أخبار وطنية، الرئيسية، السياحة

شروط جديدة تفرضها اسبانيا على المغاربة الراغبين الدخول لاراضيها

أدخلت إسبانيا تعديلات جديدة على الشروط والضوابط الصحية المعتمدة لدخول البلاد، سواء بالنسبة إلى المطارات أو الموانئ، بالنسبة إلى المسافرين الراغبين في زيارة المملكة.

ويتعين على المغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا الإدلاء بجواز التلقيح الخاص بكوفيد 19، أو وثيقة حديثة تظهر سلبية الفحص الخاص بفيروس كورونا، وذلك اعتبارا من يومه الثلاثاء، وهو الإجراء الذي جاء كتعديل للقرار الصادر يوم السبت الماضي والذي حمل بعض الإجراءات الوقائية المشددة، وفقا لما أكدته تقارير إعلامية إسبانية.

ولن تطلب السلطات الإسبانية من المسافرين عن طريق البحر أو الجو إتمام نموذج المراقبة الصحية قبل المغادرة، وسيتم تقليل الإجراءات الاستثنائية ضد فيروس كورونا في جميع نقاط الدخول إلى المملكة، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من أولى ساعات صباح الثلاثاء 20 شتنبر، وفقا لما أكدته اليوم المديرية العامة للصحة العامة.

وجاء في القرار الذي تم نشره بالجريدة العامة لإسبانيا: “لن يتعين على الركاب الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر تقديم نموذج المراقبة الصحية المطلوب للوصول إلى البلد كإعلان مسؤول يتضمن المعلومات المتعلقة بالرحلة والهوية الشخصية، والاتصال والموقع، والبيانات الوبائية أو بمعلومات من شهادة التلقيح أو الاختبار التشخيصي لكوفيد 19”.

ويبقى هذا القرار ساري المفعول إلى غاية الخامس عشر من شهر نونبر المقبل، وقد يتم تمديده وفقا للوضعية الوبائية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *