أخبار وطنية، أكادير والجهة، الرئيسية

“مشادات كلامية” بين لطيفة رأفت وسعيدة شرف وبطمة بسبب مهرجان القفطان بأكادير!

اشتعلت حرب التصريحات والتدوينات المشفرة بين الفنانة المغربية دنيا باطما والفنانة سعيدة شرف، بسبب ما أثير من جدل حول الدورة السابعة لمهرجان “Art du caftan” (فن القفطان) الذي اختيرت لتكون نجمته الأولى هذا العام دنيا باطما بعدما ما كانت سعيدة شرف مرشحة لذلك.

واشتعلت “المعركة الباردة” بين الفنانتين، حين شاركت سعيدة شرف تدوينة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، تؤكد عبرها أن جميع المشاركين، سواء في هذه الدورة التي احتضنتها أكادير نهاية الأسبوع الماضي، أو في سابقاتها لم يتلقوا أي مبلغ مقابل إحيائهم للحفل.

ورفضت بطمة الدخول في سجال إلكتروني، رغم إقحام اسمها في عدد من المنشورات المتعلقة بالمهرجان، بعد قرار إدارته اختيار دنيا بطمة كأفضل صوت عربي.

واختارت بطمة الصمت والانتظار إلى يوم المهرجان للرد بطريقة غير مباشرة على ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علقت على منصة المسرح أثناء تكريمها على الموضوع بالقول: إن “تكريمنا في بلدنا المغرب لا يقدر بثمن”، لذلك فأنا سعيدة بتكريمي اليوم”.

وتابعت: “حضوري في المهرجان يعني لي الكثير، كونه حدث مهم يحتفي بالمرأة المغربية المبدعة، في مجال الصناعة التقليدية المغربية، وغيرها من المجالات”.

من جهتها، علقت الفنانة، لطيفة رأفت ليلة نهاية الأسبوع الماضي على الضجة الحاصلة خلال تواجدها في فعاليات التظاهرة المقامة هذه السنة بمدينة أكادير، ونفت جميع تصريحات سعيدة شرف، مؤكدة أنها تلقت مستحقاتها المالية بخصوص مشاركتها في هذا الحفل.

وكانت سعيدة شرف، قد دعت إدارة مهرجان القفطان، لإثبات صرف أجور المشاهير المشاركين في الحفل، من خلال نشر نسخة من الشيكات أو دليل يؤكد تسديدهم لمستحقات ضيوفهم، وتابعت : « متقولوش خلصناهم كاش لأنه ضروري غادي تحتاجو نسخ شيكات للإدلاء بها لإدارة الضرائب ».

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن لديها مجموعة من الدلائل تعود لسنة 2019، تؤكد تعامل التظاهرة مع الفنانين مجانا.

واشتعلت هذه الحرب الكلامية بعدما وضعت الفنانة المغربية، سعيدة شرف نفسها في موقف لا تحسد عليه، عندما أعلنت في وقت سابق، عن إحيائها لحفل غنائي بمدينة أكادير، على خلفية مهرجان “فن القفطان” “Art du caftan”، في دورته السابعة، وهو الحفل ذاته الذي روجت له الفنانة، دنيا بطمة وكشفت أنها هي من ستحييه.

ومن جهته، شارك الحساب الرسمي للحدث صورة للفنانة، دنيا بطمة والمطربة، لطيفة رأفت والفنانة الشابة، خولة مجاهد الشهيرة بلقب “جايلان”، وأعلن القائمون عليه، أنهن النجمات المقرر أن يحيين حفل “Art du caftan”، في حين تجاهلوا خبر مشاركة سعيدة شرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.