أكادير والجهة

وفاة جديدة بكورونا بإنزكان وعودة قوية للفيروس القاتل

 

أفادت مصادر “صباح أكادير” أن مدينة إنزكان سجلت اليوم الثلاثاء 15 شتنبر الجاري حالة وفاة جديدة بجناح كوفيد 19 بالمستشفى متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس التاجي منذ ظهوره بالمدينة إلى 5 حالات وفاة على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول و 35 حالة على مستوى جهة سوس ماسة.

كما سجلت جهة سوس ماسة إلى حدود اللحظة من صباح اليوم الثلاثاء 15  شتنبر 150  إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و التي المنتظر أن يُعلن عليها مساء اليوم الثلاثاء في إحصائيات وزارة الصحة المسائية.

وجاءت عمالة أكادير إداوتنان  في صدارة الحالات المصابة بتسجيل 84  حالة جديدة فيما جاءت عمالة إنزكان أيت ملول في المرتبة الثانية من حيث عدد هذه الإصابات الجديدة بتسجيل  37 حالة مؤكدة مصابة بالفيروس التاجي، متبوعة بإقليم تارودانت ب 10 حالات مؤكدة. فيما سجل إقليم اشتوكة بدوره 19  اصابة.

وبتسجيل 150 حالة جديدة ارتفع عدد الإصابات بجهة سوس ماسة  إلى 1685 إلى حدود  اللحظة من صباح اليوم الثلاثاء 15 شتنبر الجاري  على مستوى الجهة، تصدرت فيها أكادير عدد الإصابات الذي ارتفع إلى 1297 حالة منذ بداية ظهور وباء كورونا متبوعة بإنزكان أيت ملول بـ 1240 حالة.

و حسب تفاصيل التوزيع الجغرافي لباقي عدد الإصابات بجهة سوس ماسة، فقد ذكرت مصادر “صباح أكادير، أن عدد الإصابات بطاطا ارتفع إلى  114 حالة و 145حالة باشتوكة و 98 حالة بتارودانت و 122 حالة بتيزنيت..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق