مختلفات

بالصور:والي سوس ماسة في زيارة تفقدية لجماعات إقليم طاطا للإشراف على عدة مشاريع تنموية

ـ صباح أكادير

أشرف والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، صباح اليوم الخميس 17 يناير، على إعطاء انطلاقة عدة أوراش تنموية بإقليم طاطا.

برنامج زيارة الوالي للإقليم، تضمن إعطاء انطلاقة بناء الشطر الأول من الطريق غير المصنفة، الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 07 والطريق الجهوية 106، في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، والتي سيمولها صندوق التنمية القروية بغلاف مالي يقدر بت 17 مليون و889 ألف درهم.

بعد ذلك توجه الوالي أحمد حجي، رفقة الوفد المرافق له، إلى جماعة “تكزميرت”، لزيارة ورش بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 07 ودوار “ايكو” بالجماعة المذكورة، وهو المشروع الذي أعطيت انطلاقته صيف العام الماضي بتمويل من مجلس جهة سوس ماسة ناهز 5 ملايين درهم.

كما قادت هذه الزيارة والي جهة سوس ماسة، إلى جماعة طاطا لتفقد كل من المستشفى الإقليمي لطاطا، لتسليم معدات طبية، ومركز التكوين Maya Motive))، المجهز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وواصل والي الجهة زيارته، بعد زوال اليوم، بالتوجه إلى جماعة “أيت وابلي”، حيث أشرف على تدشين مركب سوسيو ثقافي بالجماعة المذكورة، والذي كلف إنجازه مبلغ مليون و600 ألف درهم، ممولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قبل أن يقوم بتقديم اتفاقية برنامج الأولويات في الجماعات الترابية للإقليم، التي تم تخصيص غلاف مالي لها يقدر ب 188 مليون درهم، في إطار شركات، وتقديم برنامج تأهيل المراكز القروية بتكلفة تفوق 95 مليون درهم، إضافة إلى تقديم المشاريع الممولة في إطار اتفاقيات الشراكة لحماية من الفيضانات بعدة جماعات قروية بالإقليم.

هذا، ويشار إلى زيارة والي جهة سوس ماسة إلى إقليم طاطا، ستتواصل إلى غاية يوم غد الجمعة، حيث من المتنظر أن يشارك في الملتقى الجهوى للسياسات الثقافية المحلية، الذي ينظمه مركز سوس ماسة للتنمية على مدى ثلاثة أيام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى