أخبار وطنيةالرئيسيةسياسة

مستشاران برلمانيان من سوس ماسة يتراسان لجنتان بمجلس المستشارين بعد استكمال انتخاب هياكله

استكمل مجلس المستشارين انتخاب هياكله، بعدما انتخب النقابي الاستقلالي النعم ميارة رئيسا للمجلس أمس السبت 09 أكتوبر.

حسمت الانتخابات التي شهدها مجلس المستشارين، اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021، في تشكيلات مجلس المستشارين.

ووفق النتائج التي أعلنت عنها رئاسة المجلس، فالأعضاء الجدد للغرفة الثانية هم محمد حنين عن التجمع الوطني للأحرار، خليفة أولا للرئيس، وأحمد اخشيشن عن الأصالة والمعاصرة خليفة ثان، والاستقلالي فؤاد القادري خليفة ثالثا للرئيس.

كما تم انتخاب المهدي عثمون عن الفريق الحركي خليفة رابعا للرئيس وعبد السلام بلقشور عن الفريق الاشتراكي خليفة خامسا للرئيس.

وانتخب كل من محمد سالم بنمسعود عن فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وميلود معصيد عن فريق الاتحاد المغربي للشغل، وعبد الإله حفظي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، محاسبين للمجلس، ومصطفى مشارك وجواد الهلالي عن “التجمع” وصفية بلفقيه عن الأصالة والمعاصرة أمناء للمجلس.

وفي ما يتعلق برئاسة اللجن الخاصة بمجلس المستشارين، فقد نال رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان عزيز مكنيف عن الفريق الاشتراكي، ورئاسة لجنة المالية والتنمية والتخطيط الاقتصادي من نصيب مولاي مسعود أكناو عن الأصالة والمعاصرة، فيما ترأس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية لمولاي عبد الرحمان ابليلا عن “التجمع”.

رئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج عادت لنائلة التازي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ولجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية لعبد الرحمان الدريسي عن الفريق الحركي، ولجنة القطاعات الإنتاجية لعثمان الطرمونية عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى