أخبار وطنيةالرئيسية

مزور، وزير الصناعة والتجارة يدعو المستثمرين الأمريكيين إلى القدوم للمملكة للإستثمار باعتباره بوابة نحو أوربا و إفريقيا

دعا رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، المستثمرين الأمريكيين إلى القدوم للمملكة للإستثمار باعتباره بوابة نحو أوربا و إفريقيا.

و قال مزور الذي حل ضيفا على البرنامج التلفزيوني “هذه أمريكا والعالم” This is America& the world ، أن الاقتصاد المغربي يرتكز بالاساس على الاستثمارات و الإستهلاك.

و أضاف أن استهلاك الأسر بالتحديد يبلغ 60 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي ، بينما يمثل الاستثمار 30 في المائة من الناتج الاجمالي وهو ما اعتبره أحد أعلى النسب في العالم.

الوزير المغربي ، أشار إلى أن القطاع الصناعي بالمغرب ينفرد بالريادة على مستوى الصادرات بالمغرب ، بحيث تتصدر صناعة السيارات قائمة القطاعات المصدرة.

مقدم البرنامج التلفزيوني الامريكي تفاجئ بحديث وزير الصناعة المغربي عن صناعة السيارات بالمغرب ، ليجيبه الوزير مزور : ” نعم نصنع هنا في المغرب 700 الف سيارة سنويا” ، مضيفا أن المنصة تتطلع إلى تصنيع ما يعادل مليون سيارة سنويا و ذلك في أقرب وقت ممكن بنسبة اندماج محلي تبلغ 60 في المائة.

و ذكر مزور، أن المغرب لا يقوم فقط بتجميع أجزاء السيارات بل يصنع 60 في المائة من هذه الاجزاء على المستوى المحلي.

وحينما طلب منه مقدم البرنامج توجيه رسالة للمستثمرين الامريكيين ، قال الوزير مزور : “المغرب يتوفر على افضل قاعدة صناعية في العالم من حيث التكلفة و نعمل على جعل هذه القاعدة الصناعية خالية من الكربون في غضون 3 أو 4 سنوات.

وزاد بالقول : ” المغرب أيضا يشكل بوابة على الاسواق الاوربية و الامريكية و الافريقية مما يجعل التواجد في المغرب فرصة للنمو و لمضاعفة الارباح إلى حدود ثلاثة اضعاف في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى