حوادث

رجال أعمال كبار بأكادير مهددون بالسجن

 

بات عدد مهم من كبار رجال الأعمال بأكادير، مهددين  ب”السجن أو الحجز على ممتلكاتهم” على خلفية الديون العالقة بذمتهم جراء الخسارة الكبيرة وعملية النصب المحترفة التي تعرضوا لها.
ووفق إفادة ذات المصادر، فإن الشركات الكبرى التي يتعاملون معها، تقوم حاليا بمباشرة الإجراءات القانونية من أجل استخلاص ملايير من السنتيمات  العالقة بذمة المعنيين  والمقدرة أعدادهم بالعشرات.

وفي التفاصيل ذكرت مصادر مطلعة، أنه بعد أن تمكن مهاجر مغربي كان يقيم بأكادير من النصب على مجموعة من رجال الأعمال وشركات وتجار بأكادير في مبلغ مالي يزيد عن مليار سنتيم. جاء الدور على طبقة ثرية تعد من كبار رجال الأعمال بالمدينة الذين تعرضوا لعملية نصب محكمة من طرف شخص ملتح يلقب “بولحية” الذي حول الملايير إلى جيبه بطرق إحتيالية.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر مطلعة، أن “بولحية” قام باستصدار شيكات بدون رصيد لمجموعة من رجال الأعمال بأكادير مقابل بضائع سلموها له قبل أن يكتشفوا أنها بدون رصيد.

واستمر بولحية النصاب، في عمله الإجرامي من خلال تأسيس شركة وهمية استغلها للحصول  على قروض من مؤسسات بنكية من أجل تنفيذ تجارة وهمية والحصول على سيارات من شركات ذات ماركات عالمية والتي قام ببيعها بنصف ثمنها لأشخاص، كما حصل على أموال من تجار مقابل فوائد قبل أن يتبين لهم جميعا أنهم وقعوا ضحية عملية نصب محكمة وهو عجل باختفاء المهاجر النصاب عن الأنظار قبل أن يكتشف رجال الأعمال الأكاديريين أنه هرب  هو الاخر إلى إحدى الدول الأوربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق