أخبار وطنيةالرئيسية

القوات المسلحة تنهي حياة قائد عسكري بارز بجبهة ”البوليساريو” في هجوم بـ”الدرون”

أوردت جريدة ”لاراثون” الإسبانية؛ وفق مصادر وصفتها بالمطلعة، أن قياديا بارزا في جبهة ”البوليساريو” الانفصالية، لقي حتفه، في هجوم شنته القوات الملكية المسلحة، أمس الأحد، بواسطة طائرة بدون طيار، على سيارة تابعة للميلشيات الانفصالية.

وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بما يسمى ”قائد المنطقة العسكرية الخامسة” بجبهة البوليساريو، والذي لقي مصرعه نتيجة هجوم شنته طائرة مسيرة مغربية.

وأشار المصدر إلى أن إعلام ”البوليساريو” يخفي هذه المعلومة، رغم أنه أقر بوجود مصاب في الحادث دون ذكر باقي التفاصيل.

وأفادت الصحيفة أن هدف القوات المسلحة المغربية، كان سيارة رباعية الدفع مرقمة بموريتانيا تابعة للجبهة، كانت تسير بالقرب من الجدار الأمني بمنطقة كليبات الفول، مشددة على أن خسائر هذا الهجوم تبقى غير معروفة، باستثناء مقتل القيادي الانفصالي.

وزادت ”لاراثون” بالقول إن المغرب تمكن، خلال شهر أبريل الماضي، من قتل ”قائد الحرس الوطني” بالبوليساريو؛ الداه البندر؛ في هجوم مماثل بـ”الدرون”، بمنطقة راس ارني بتفاريتي.

وكانت مصادر قد كشفت أن القوات المسلحة الملكية المغربية، استهدفت؛ صباح أمس الأحد؛ سيارة تابعة لميليشيات جبهة ”البوليساريو الانفصالية.

وأوضحت المصادر أن استهداف السيارة من قبل القوات المغربية، بطائرة مسيرة، كان على مستوى منطقة اكليبات الفولة، شرق الجدار الأمني المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى