حوادث

فرقة خاصة و كلاب مدربة.. تفاصيل توقيف زوج هائج اعتدى على زوجته وهدد بتفجير نفسه بقنينات الغاز

استدعى توقيف شخص هائج تدخل فرقة خاصة من عناصر الدرك الملكي وكلاب مدربة، و ذلك بدوار البراهمة ببولقنادل بسلا أمس الجمعة 20 شتنبر الجاري.

وتعود تفاصيل الواقعة حسب مصدر إعلامي،إلى تقدم زوجة بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي تتهم فيها زوجها بتعنيفها، فانتقلت معها دورية من الدرك الملكي إلى منزل الزوجية، و بدون سابق إنذار، فاجأ الزوج المعتدي الدركي الذي كان يتحاور معه، بضربة حجر أصابته على مستوى رأسه وتسببت له في جرح غائر نقل على إثرها الى المستشفى العسكري بالرباط.

ثم دخل المعتدي الهائج إلى المنزل وأغلق عليه الأبواب الحديدية وصعد إلى السطح وشرع يرشق الدركيين بالحجارة من كل جهة، وكان يحمل سكينا من الحجم الكبير وقنينة غاز في يده هدد بها بتفجير نفسه.

الجادث استنفرالمصالح الامنية حيث أشرف كل من قاده القائد الجهوي للدرك بالرباط وقائد السرية بسلا مرفوقين بعناصر الدرك، وتمت الاستعانة بفرقة أمنية خاصة تابعة للدرك الملكي،  وبكلاب مدرب لإخافة المعتدي، حيث قاموا باقتحام المنزل بعدما كسروا الباب الحديدي، ودخلوا إليه تحت وابل من الحجارة، إلا أن عزيمة الدركيين كانت أكبر من عنف وهيجان الزوج إذ ورغم المقاومة الشرسة تمكن الدرك من مباغتته وشل حركته وتصفيده.

و أشادت الساكنة  بهذا التدخل البطولي للدرك الذين تمكنوا من تحييد الخطر، وجنبوا كارثة كاد يقترفها الزوج بالحي المذكور، لاسيما وأنه تم العثور بداخل المنزل على عدد كبير من قنينات الغاز.

هذا وجرى وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عنه النيابة العامة المختصة في انتظار عرضه على العدالة لتقول كلمتها في حقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق