أخبار وطنيةالأولىالإقتصاد والأعمالالرئيسيةسياسة

ضربة معلم جديدة للجيش المغربي بحسب صحيفة لاراثون الاسبانية

في ضربة قوية وجديدة للجيش المغربي، كشفت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، اليوم الأحد، أن المغرب تعاقد مع شركة إسرائيلية متخصصة في صناعة مضادات الطائرات بدون طيار “الدرونز”.

وأضافت “لاراثون”، في تقرير لها، أن المغرب اشترى نظام “Skylock Dome” المصنوع من قبل شركة “Skylock Systems” (جزء من مجموعة Avnon) التي تتخصص في تقنيات مكافحة الطائرات بدون طيار.

كما أشار منتدى “فار ماروك”، المهتم بأخبار القوات المسلحة الملكية، أنه في إطار تطوير قدراتها في حماية المنشآت الحيوية و الحساسة، المدنية و العسكرية، تكثف المملكة من مشترياتها من الأنظمة المضادة للطائرات الغير مأهولة او الدرون، و التي أصبحت تشكل تهديدا من حيث قدرتها على الاستطلاع او الهجوم مع صعوبة استهدافها بالوسائل العادية.

وأضاف “فار ماروك”، أنه في هذا الإطار فقد حصلت المملكة على حوالي 5 أنظمة مختلفة من مضادات الدرون، كان آخرها نظام Skylock_Dome الإسرائيلي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي القيادة على الاستجابة و تطوير وسائل الدفاع للتكيف مع تطور العدائيات و التهديدات المختلفة.

وتم عرض نظام Skylock Dome لأول مرة في فبراير 2021 في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي (IDEX)، وهو أكبر معرض للأمن العام وتجارة الأسلحة في الشرق الأوسط يقام كل عامين في أبو ظبي.

واشترت 27 دولة، بما في ذلك المغرب والإمارات العربية المتحدة والعديد من دول شرق آسيا هذا النظام.

ووفقًا لمصمميه، فإنه يشكل نظام حماية معياريًا ورشيقًا وفعالًا ضد غارات الطائرات بدون طيار غير القانونية.

كما يقدم هذا النظام حلولًا كاملة للمطارات والبنى التحتية الحيوية والقواعد العسكرية والأحداث الوطنية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى