أخبار وطنية

رئيس الحكومة يعلن عن إيقاف العمل بنظام الفوترة الجديد ويعد التجار بإيجاد حلول مناسبة

صباح أكادير

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس 10 يناير، عن إيقاف العمل بنظام الفوترة الجديد، الذي تسبب في تصاعد احتجاجات التجار  في عدد من المدن المغربية، إلى حين التواصل المباشر بين القطاعات الحكومية المعنية وكافة الأطراف الممثلة لهذه الفئة، من أجل الوقوف على حقيقة الصعوبات والبحث عن الحلول المناسبة لها.

وأكد رئيس الحكومة، في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، يومه الخميس، أنه يتابع الموضوع شخصيا وعن كثب مع وزير الاقتصاد والمالية ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ووزير الداخلية، مشددا على أنه مستعد للتدخل ولإيجاد الحل المناسب لأي تجاوز غير مقبول.

وأشار رئيس الحكومة إلى عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل (14 يناير 2019) بين الإدارة العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مع ممثلي التجار لمناقشة جميع المواضيع ومعالجة كل الإشكالات في هذا الباب، للوقوف على الضرر والعمل على إيجاد الحلول المناسبة”.

كما ذكر رئيس الحكومة بتوصله أخيرا بمذكرات من جمعيات ومنظمات ونقابات مهنية، مؤكدا استعداده لدراسة كافة المقترحات للوصول إلى حلول متوازنة تراعي مصلحة التجار والمقاولات والاقتصاد الوطني، عبر حوار صريح وبناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى