الإقتصاد والأعمالمختلفات

جهة سوس ماسة تحتاج إلى قرض بقيمة 30 مليون درهم لإتمام إنجاز مشروع “تيكنوبارك”

ـ صباح أكادير

أعلن مجلس جهة سوس ماسة أن استكمال إنجاز مشروع “تكنوبارك”، الذي یندرج ضمن المخطط الجهوي للتسریع الصناعي لسوس ماسة، يحتاج إلى طلب قرض بقيمة 30 مليون درهم.

وقد صادق مجلس جهة سوس ماسة، المجتمع یوم أول الخمیس في إطار دورة استثنائیة، بإجماع أعضائه الحاضرین، على طلب قرض من صندوق التجهیز الجماعي لاستكمال إنجاز هذا المشروع.

وتفید المعطیات التقنیة التي قدمت خلال هذه الدورة، أن كلفة إنجاز مشروع “تكنوبارك” تصل إلى 50 ملیون درهم، وسیشید على مساحة 2000 متر مربع، ویضم المشروع 120 مكتبا موزعة على خمس طوابق، وتتسع لإیواء 620 مقاولة.

وقد انطلقت فعلیا الأشغال الخاصة بإنجاز الشطر الأول لهذا المشروع، والتي تتعلق بالأشغال الكبرى، بكلفة تقدر بحوالي 19 ملیون درهم، أما الكلفة التقدیریة لإتمام إنجاز هذا المشروع فتقدر بحوالي 31 ملیون درهم، فیما حددت قیمة القرض الذي تمت المصادقة علیه خلال دورة يوم الخميس في 30 ملیون درهم.

هذا، ويشار إلى أن مشروع “تكنوبارك” ينجز في إطار شراكة متعددة الأطراف، بین كل من مجلس جهة سوس ماسة، وولایة الجهة، ووزارة الاقتصاد والمالیة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، التي تكفلت بتوفیر الوعاء العقاري للمشروع والذي تصل قیمته 5 ملایین درهم، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، التي ستتولى عن طریق مقاولة متخصصة تابع للوزارة تدبیر هذا المشروع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى