أكادير والجهةمجتمع

ثلة من الشبان الفرنسيين في ورش تطوعي بمدينة تارودانت تشجيعا على ابتكار المشاريع

يشارك تسعة شبان فرنسيين (5 إناث و4 ذكور) إلى جانب مجموعة من الشابات والشبان المنحدرين من مدينة تارودانت في ورش تطوعي يهم تهيئة واحة النخيل الممتدة على جزء من مجرى “الوادي الواعر” الذي يمر على مقربة من الأسوار التاريخية للمدينة.

وتنظم هذه المبادرة من طرف جمعية “أمودو أوراش بلا حدود “، وتشمل أيضا مجموعة أخرى من الأنشطة المختلفة تتوزع بين التربية على احترام البيئة في وسط الأطفال، إلى جانب تنظيم ورشات للتبادل والتلاقح الثقافي ( موسيقى، سينما ، فنون الطبخ، تنشيط، رياضة …)، فضلا عن القيام بجولات استطلاعية لمعالم مدينة تارودانت وضواحيها.

وأفاد بلاغ ل”جمعية أمودو” أن برنامج هذه التظاهرة يروم تحقيق جملة من الأهداف ، من ضمنها التحفيز على روح التطوع، والتشجيع على أخذ المبادرة في أوساط الشباب، والدفع بهم نحو ابتكار مشاريع ومبادرات مواطنة تخدم المجتمع على الصعيد المحلي، وتنفتح في الوقت ذاته على آفاق عالمية.

ويندرج تنظيم هذا الورش في إطار برنامج الشراكة الذي يجمع بين “جمعية أمودو أوراش بلا حدود “، التي يوجد مقرها في مدينة تارودانت من جهة ، ورابطة تعليم في منطقة “ليفوج” الفرنسية، وبدعم من البرنامج الأوربي للتضامن من جهة ثانية.

للإشارة ، فإن “جمعية أمودو أوراش بلا حدود” تعتبر واحدة من المنظمات المدنية المغربية المعتمدة من طرف البرنامج الأوربي للتضامن في ما يتعلق باستقبال وتنظيم بعثات الشباب للقيام بمهام تطوعية.

و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى