أخبار وطنيةالرئيسية

بالصور: انهيار منازل يخلف إصابات ويزرع الرعب في قلوب ساكنة المنازل المجاورة 

 

خلف حادث انهيار منازل بكل من مدن الصخيرات و فاس أمس الخميس، في حادثتين متفرقتين، حالة من الهلع والخوف في نفوس السكان القاطنين بالدور المجاورة للأحياء التي عرفت الواقعة.

وذكرت مصادر محلية، أن  “الدوار الجديد” بالصخيرات شهد سقوط الطابق الثالث لعمارة “عشوائية” حديثة البناء مخلفا عدد من الإصابات متفاوتة الخطورة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الطابق الثالث تقطنه مجموعة من الأسر كان معظمهم خارج المنزل قبل انهياره التام، بينما حاول البعض ممن كانوا في في الطوابق السفلية مغادرة المكان مسرعين على إثر اهتزازات شعروا بها  في البناية، قبل أن يتهدم الطابق الثالث بشكل تام.

هذا و نقل المصابين إلى مستشفى سيد الحسن بتمارة من أجل تلقيهم للعلاج، وأظهرت صور من عين المكان تعرض سيارة كانت متوقفة بالخارج لخسائر مادية.

و تشير المصادر، إلى أن هذا المنزل يصنف في خانة البناء العشوائي وهو ما يسائل السلطات عن غياب المراقبة لهذه المنازل التي يمكن أن تسقط في أي وقت وتخلف فاجعة لاقدر الله.

وما أثار خوف الساكنة المجاورة أيضا، هو أن عددا من المنازل متلاصقة مع هذا المنزل، وهو ما قد يؤدي الى انهيار باقي المنازل التي شيدت بطريقة عشوائية.

و بمدينة فاس ، أسفر انهيار جزئي لمنزل في طور البناء يقع في تجزئة بن يحيى بحي بنسودة، عن إصابة عاملي بناء بجروح وصفت بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وكشفت مصادر محلية ، أن الانهيار الجزئي للمنزل المذكور حدث لحسن الحظ حينما كانا العاملان بسطح الطابق العلوي الرابع بصدد القيام ببعض أشغال البناء قبل أن يتفاجأ بجزء من سقف المنزل يهوي بهم من الطابق الرابع إلى الطابق تحت الأرضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى