ثقافة وفنون

بالصور:”نزهة احتجاجية” للمطالبة برفع الحظر عن ولوج قصبة أكادير أوفلا بحضور فعاليات مدنية ومفوض قضائي..!

ـ صباح أكادير

شارك العشرات من ممثلي المجتمع المدني بمدينة أكادير، في “نزهة احتجاجية” للمطالبة برفع حظر الولوج لقصبة أكادير أوفلا، عشية اليوم السبت، حيث تجمهروا بمدخل الطريق المؤدية للقصبة، رافعين شعارات تندد بقرار المنع ومعلنين عن تشبث ساكنة المدينة بحقها في الولوج الحر والآمن لأكادير أوفلا.

الوقفة الاحتجاجية، تحت المعلمة التاريخية، عرفت حضور مفوض قضائي بطلب من المحتجين، الذين عبروا عن نيتهم في رفع دعوى قضائية ضدا على قرار المنع.

وق أصدرت الفعاليات لمدنية “بيانا ختاميا” بالمناسبة، جددت فيه تأكيدها على المطالب والاستنكارات الواردة في بلاغها الأخير، قبل عشرة أيام، معلنة عن تشبث الساكنة بحقها في الولوج الحر والآمن لقصبة اكادير أوفلا، دونما تقييدات أو موانع.

وطالب البيان السلطات المعنية بضرورة الانكباب الجدي على توفير شروط الولوج والسلامة والأمن دونما تقييد لحريات التنقل و التجوال، مع دعوة الجماعة الحضرية لأكادير ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الثقافة ووزارة السياحة، إلى وضع مخطط استعجالي قابل للتنفيذ من أجل تأهيل وحماية قصبة أكادير.

كما عبرت الفعاليات المدنية المحتجة، عن احتفاظها بالحق في سلك جميع الأشكال المدنية والقانونية الكفيلة بضمان الولوج السلس والعمومي للساكنة والزوار نحو قصبة أكادير أوفلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى