أكادير والجهةالرئيسية

الممرضون وتقنيو الصحة بأكادير ينتفضون من جديد ضد تصريحات بعض الوزراء +فيديو

خاضت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة جهة سوس ماسة وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة بأكادير  على إثر ما اعتبرته مجموعة من الخرجات الإعلامية لبعض الوزراء خاصة وزير الصحة والتنمية الاجتماعية والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

وانتقد المحتجون، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، وحديثه عن الرفع من الاجور في القطاع الصحي، واعتماد صيغة “التعويض عن كل تدخل طبي” دون الإشارة إلى الممرضين، رغم أن أغلب الأعمال والخدمات الصحية تقدمها هذه الفئة بالمراكز والمصالح الاستشفائية.

واعتبرت النقابة، أن تصريحات لقجع تخلق جوا من الاحتقان بين مكونات القطاع الواحد، فيما لا يمكن إنجاح ورش الوظيفة العمومية الصحية دون إنصاف كل الفئات ومنهم فئة الممرضين.

واستغرب التنظيم النقابي، ما جاهر به لقجع مؤخرا، بخصوص توفر الوزارة على مشروع الوظيفة العمومية الصحية، مؤكدين أن المشروع جاء لضرب وحدة الشغيلة الصحية والقفز على تضحياتها الجسيمة، وعلى المشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها قطاع الصحة، وعدم الاستفادة من دروس وباء كورونا الذي بوأ المرافق الصحية العمومية مكانتها وجعل منها الملاذ الوحيد لمواجهة الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى