السياحة

“العربية للطيران” تقرر إلغاء 7 رحلات من أوروبا نحو أكادير بسبب ضعف الحجوزات

  1. يعيش القطاع السياحي بأكادير ظروفا صعبة، فبعد إعلان شركة طوماس كوك افلاسها، وهو القرار الذي أرخى بظلاله على الحجوزات بفنادق أكادير، تستعد شركة الطيران العربية، لإلغاء رحلات من سبع مطارات أوربية، نحو مدينة أكادير، لأسباب تتعلق أساسا بتدني مداخيل الحجز، وقلة الإقبال على الوجهة السياحية لأكادير، بالرغم من توفرها على منتجعات سياحية ومؤهلات بحرية.

الخبرالذي أورده موقع “premiumtravelnews”، يشير إلى أن قرار إلغاء الرحلات من أكادير نحو الوجهات السبع، سيدخل حيز التطبيق نهاية شهر أكتوبر الجاري، وستشمل وجهات، بيرمنغهام  ومانشستر الانجليزية، وكوبنهاكن الدانماركية، وستوكهولم السويدية، ودبلن الإيرلندية، وكولون الألمانية، وبال السويسرية، إذ لم يتعد حجم الحجوزات من هذه الوجهات نحو مطار المسيرة بأكادير 26%، و هذا ما من شأنه أن يؤثر على حركية السياحة بمدينة أكادير.

ومن المؤكد أن قرار شركة طيران العربية والرائدة في مجال الطيران المنخفظ التكلفة، سيبعثر حسابات المكتب الوطني للسياحة، والمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، إلا أن الشركة، مازالت تحتفظ ببعض الوجهات الأوربية خاصة فرنسا، حيث توفر رحلات من أكادير نحو ست مدن فرنسية، من بينها باريس وستراسبوغ، وبوردو وتولوز، كما توفر رحلات نحو مدينتي برشلونة ومدريد الاسبانية، والعاصمة الهولندية أمستدرام، إضافة إلى الرحلات الداخلية نحو مدن الرباط وطنجة وفاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق