الإقتصاد والأعمال

الدورة 5 لمعرض أليوتيس: Mifa Equipement تطلق منتوجها الجديد “فلوكة مبروكة”ذات حمولة 3 أطنان والصناديق العازلة للحرارة الحاملة لعلامة سيبلاست

صباح أكادير:

يعرف المغرب منذ عدة سنوات نموا مطردا على مستوى العديد من أوراش البنية التحتية والقطاعات الاستراتيجية كالصيد البحري وذلك في إطار مخطط أليوتيس الذي أطلقته وزارة الصيد البحري. وبالموازاة مع هذه السياسية الاستشرافية للحكومة، كان لابد للمقاولات المغربية، والتي تعد شريكا موثوقا به وفعّالا، أن تتكيّف وهذه الدينامية الجديدة وذلك بهدف مواكبة المجهودات التي تبذلها الحكومة .

وقد تمكّنت مجموعة “ميفا” منذ سنة 2015 من التعامل بشكل جيد مع هذه المعطيات الجديدة عبر القيام بإعادة هيكلة الشركة وتأسيس فرع مخصص بشكل كامل للأنشطة المتعلقة بالتجهيزات في مجال الرفع والمناولة وتجهيز السفن الخاصة بالصيد المهني، أطلق عليه اسم Mifa Equipement.

ولعل من أهم الأهداف الاستراتيجية لMifa Equipement مواكبة العصرنة التي يعرفها قطاع الصيد الساحلي والتقليدي، من خلال عرض منتجات حديثة ومضمونة بأثمنة في المتناول مع توفير خدمة ما بعد البيع.

وفي إطار مواكبة السياسة الطموحة للحكومة من أجل تحديث أسطول الصيد التقليدي بالمغرب، قامت Mifa Equipementسنة 2017 بإنشاء مصنع بأكادير لصناعة القوارب بواسطة الألياف الزجاجية (بوليستير) وذلك قصد الاستجابة للحاجيات التي تعرفها المنطقة الجنوبية للمملكة.

وقد خصصت Mifa Equipementأول منتجاتها بالمصنع الجديد لصناعة قوارب ذات حمولة تصل ل  2طنحجميArgus550، والتي حصلت على مصادقة وزارة الفلاحة والصيد البحري والمستوحاة من قوارب الصيد التقليدية المصنوعة من الخشب والمستعملة بالمغرب منذ أزيد من قرن.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى