الأولىالرئيسيةسياسة

الداودي: هناك الكثير من ملفات الفساد أمام المحاكم.. والحكومة عازمة على أن ينال المتورطون الجزاء

ـ صباح أكادير

قال الحسن الداودي، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن هناك الكثير من ملفات الفساد أمام المحاكم المغرببية، وأن الحكومة عازمة على أن يأخذ المتورطون في الفساد الجزاء.

وأضاف الداودي، في حوار أجراه مع وكالة الأنباء التركية “الأناضول” تطرق فيه للعيوب التي تعتري برامج الدعم الاجتماعي، أن استقرار المغرب يتطلب أن تأخذ الحكومة من الأغنياء وتعطي للفقراء..!

وقال الداودي “للأسف برامج الدعم الاجتماعي لا يستفيد منها الفقراء، ولازال الأغنياء يستفيدون من دعم الدولة لعدد من المواد الاستهلاكية أكثر مما يستفيد الفقراء، ويجب أن نضع حدا لهذا”.

وتابع “ثروات البلاد لكل المغاربة، وليست لفئة معينة، ولابد من توزيع عادل لها، وتوجيه صحيح للدعم الاجتماعي… سنعيد توجيه دعم الدولة تجاه الشرائح الاجتماعية الفقيرة والمتوسطة، وسنتمكن من تحقيق هذا الهدف من خلال السجل الاجتماعي الموحد”.

ومن المنتظر أن تشرع الحكومة في اعتماد السجل الاجتماعي الموحد، حيث كانت قد أعلنت عن إجراء إحصاء جميع المواطنين، من أجل تحديد نسبة الفقراء من أجل تقديم الدعم لهم.

وأكد المسؤول الحكومي أن “السجل الاجتماعي الموحد، الذي صادقت عليه الحكومة يوم 31 يناير، سيصبح المنطلق الوحيد لولوج أي برنامج اجتماعي”، حيث أوضح أن البرامج الحالية لا يستفيد منها الفقراء، وقال، “سنضع حدا لهذا المشكل، وسنعجل بإخراج السجل الاجتماعي، دون أن نلتفت للحسابات السياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى