أكادير والجهةالرئيسية

اشتوكة..درك بلفاع يضرب بقوة ويحجز نصف طن من الماحيا وممنوعات أخرى

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع، بإقليم اشتوكة آيت باها، من حجز ما يناهز نص طن من مسكر ماء الحياة (الماحيا) إلى جانب كيلوغرام من مسحوق القنب الهندي ونصف كيلوغرام من مخدر الشيرا وكمية من أوراق التيغ الخام (طابا)، فضلا عن أعداد كثيرة من الخمور ودراجة نارية، وذلك في دوار “الكديات”.
وجاءت العملية، التي أشرف عليها قائد المركز الترابي للدرك ببلفاع، في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الدركية ببلفاع من أجل التصدي الاستباقي لمختلف مظاهر الجريمة ومحاربة ترويج الممنوعات، إلى جانب مواصلة الحرب على مروجي المخدرات بشتى أنواعها.
وأسفر التدخل الدركي عن توقيف شريك المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية، كما عممت مذكرة بحث في حقه من أجل توقيف المشتبه فيه الرئيسي بعد تحديد هويته.
وكانت مصالح الدرك الملكي ببلفاع قد فعلت حملة واسعة على الدراجات النارية، أفلحت من خلالها في توقيف العشرات منها وتحرير محاضر في حق المخالفين، كما تواصل دوريات ليلية ونهارية عملها بمختلف المداشر في جماعات آيت ميلك وبلفاع وإنشادن من أجل ضمان التدخل الآني والناجح في حال نشوب ما يتطلب ذلك والاستجابة الفورية لنداءات الساكنة، هذا إلى جانب دوريات بمحيط المؤسسات التعليمية للتصدي لكل الشوائب الأمنية بتلك الأماكن أبرزها التحرش بالتلميذات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى