أكادير والجهة

احتفالا بعيد العرش المجيد..والي أكادير يدشن ويطلق مشاريع تنموية جديدة بأولاد تايمة بقيمة اجتماعية قوية

صباح أكادير:

أشرف السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان اليوم السبت 20 يوليوز الجاري على تدشين وإعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع التنموية، بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد.

وبهذه المناسبة،  وبجماعة أولاد تايمة، بإشراف من والي الجهة الذي كان مرفوقا بكل من السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، والسيد إبراهيم الحافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة،  تقديم مشروع المنطقة الصناعية لأولاد تايمة المنجز من طرف شركة العمران على مساحة 105 هكتار بغلاف مالي قدره 264.000.000.00. كما تم تقديم حصيلة عملية الاستفادة من البقع الأرضية المجهزة بالمنطقة الصناعية لأولاد تايمة وعددها 17 مشروعا بغلاف مالي حدد في 695.150.000.00  درهم، وهو المشروع الذي من شأنه أن يخلق 1695 منصب شغل مباشر.

و تابع الوالي والوفد المرافق له، برنامج المشاريع التنموية التي تم تقديمها وإعطاء انطلاقتها بجماعة أولاد تايمة  تخليدا للذكرى 20 لإعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش، وتم تقديم مشروع إنجاز وحدة صناعية لإعداد الأطباق الغذائية النصف جاهزة بغلاف مالي 7.000.000.00 درهم. كما تم تقديم مشروع إحداث وحدة صناعية لإنتاج الأنابيب المخصصة للفلاحة بغلاف مالي قدره 45.000.000.00 درهم.

و واصل الوالي حجي والوفد المرافق له عملية إطلاق المشاريع التنموية  ذات الطابع الاجتماعي و التنموي بأولاد تايمة و  التي من شأنها أن تعزز البنيات والمرافق السوسيو اقتصادية والاجتماعية بالمدينة، حيث تم إعطاء انطلاقة مشروع بناء وحدة الصناعة البلاستيكية الخاصة بالمعدات الطبية وتركيبها بغلاف مالي قدره 28.300.000.00 درهم.

لينتقل الوالي و الوفد المرافق له إلى جماعة تنزرت بدائرة أولاد برحيل قيادة سيدي عبد الله أوموسى، حيث تم تقديم مشروع غرس وتثمين أشجار الزيتون على مساحة 378 هكتار بجماعة تنزرت وسيدي واعزيز وإداوكماض بتمويل من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بغلاف مالي قدره 11.935.000.00 درهم.

وتابع الوالي والوفد المرافق له برنامج التدشينات وإطلاق عدد من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى اعتلاء الملك العرش، حيث تم تقديم مشروع بناء دار الشباب بتزرت بتمويل من طرف وزارة الشباب والرياضة بغلاف مالي قدره 2.250.000.00 درهم، إلى جانب مشروع بناء المقر الجديد لجماعة تنزرت بتمويل من الجماعة بغلاف مالي يقدر ب 1.018.002.00 درهم. إلى جانب مشروع توسيع دار الطالب والطالبة (بناء جناح الفتيات) بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة الوطنية لتنمية الواحات والجماعة التي ستخصص الوعاء العقاري والجمعية الخيرية الإسلامية بغلاف مالي إجمالي قدره 2.240.000.00 درهم.

وفي إطار تعزيز البنيات والمرافق السوسيو اقتصادية والاجتماعية بالجماعة، تم تقديم مشروع تزويد دواوير أكي نواسيف، تمزاكت، العاين، تزوكنيت وثلاث نتيوت بالماء الصالح للشرب بتمويل من جماعة تنزرت وجمعية السلام بغلاف مالي إجمالي قدره 1.256.621.00 درهم.

واختتم الوالي زيارته لمدينة أولاد تايمة بحضور فعاليات افتتاح مهرجان الزيتون في نسخته الرابعة بزيارة معرض المنتوجات المجالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق