أكادير والجهةالرئيسية

أكادير: الإغلاق يطال 17 مطعما جديدا بأكادير وسط تخوفات من توقف عدد من الأنشطة وفرض الحجر الشامل

قررت السلطات المحلية بأكادير، إغلاق أكثر من 17 مطعما بحي تالبورجت بسبب عدم احترامها لشروط الوقاية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وقد جاء قرار إغلاق هذه المطاعم لثمانية أيام قابلة للتمديد، خلال عملية مراقبة واسعة قامت السلطات المحلية واللجان المختصة بأكادير، شملت المقاهي والمطاعم والمؤسسات الفندقية والأسواق وجميع المؤسسات التي تستقبل عددا كبيرا من الزبناء؛ وذلك بغية الرفع من درجة اليقظة وحث الجميع على احترام الشروط الحاجزية بكل حزم للحد من وتيرة الانتشار المهولة للمرض.

وكانت وزارة الصحة، قد كشفت أن جهة سوس ماسة، سجلت يوم أمس السبت 1139 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 540 حالة بعمالة أكادير اداوتنان، و323 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و156 بإقليم تارودانت، و64 حالة بأشتوكة أيت، فيما سجلت 56 حالة بإقليم تزنبت. كما سجلت 3 وفيات بالجهة.

وأمام هذه الوضعية المقلقة التي تهدد المنظومة الصحية بالانهيار، تسابق السلطات العمومية، من مصالح أمنية وسلطات إدارية وصحية، الزمن لاستثمار كل الإمكانات المتاحة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر محاربة مجموعة من السلوكات غير المحسوبة العواقب من قبيل  عدم ارتداء الكمامة بشكل الزامي وصحيح واحترام التباعد الواجب بكل المؤسسات عامة وخاصة.

وتهيب السلطات بأكادير بجميع المواطنين القاطنين والزوار إلى الحرص على تطبيق التدابير الاحترازية لصد هذه الوتيرة المتسارعة في انتشار العدوى وأيضا لصيانة الصحة العامة والأرواح ومواصلة الاستفادة من التخفيف الجاري بكل مسؤولية والحرص على تفادي أية انتكاسة قد تعيد إلى فرض الحجر وتوقف الأنشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى