مجتمع

“ANAPEC” تستأنف عملية تسجيل العمال الزراعيين للعمل بفرنسا وفق شروط جديدة

بعد الفوضى العارمة التي واكبت عملية تسجيل العمال الزراعيين للعمل بفرنسا يوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري، بدار الشباب أولاد تايمة، والتي تتسبب في تأجيل العملية.

أصدرت المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات “ANAPEC” بتارودانت، بلاغا تعلن فيه تغيير طريقة التسجيل من الإيداع المباشر للملفات إلى إرسالها عن طريق البريد إلى عنوان المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بتارودانت، وذلك إبتداءا من 13 شتنبر إلى غاية 16 شتنبر 2019.

وكانت شركات فلاحية فرنسية  قدمت فرصة أمام الفلاحين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و45 سنة للهجرة إلى جزيرة “كورسيكا” قصد العمل في جني الحوامض، وفرضت الشركة أن يتوفر المرشحون على تجربة في هذا المجال وأن يكونوا بالضرورة قاطنين في الوسط القروي ويتمتعون بصحة جيدة.

وتعرض الشركات الفرنسية الفلاحية عقود عمل محددة المدمة من 2 إلى أربعة أشهر، مقابل راتب شهري يبلغ 1525 أورو ما يعادل حوالي 16 آلف و241 درهماً.

وبالإضافة إلى الراتب الشهري، سوف تتكلف الشركات الفلاحية الفرنسية بتأمين المسكن خلال فترة العمل هناك، على أن يتحمل الفلاح المرشح مصاريف السفر إلى فرنسا.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق