الرئيسية، حوادث

بالصور:قنطرة تتعرض لانهيار تام بسبب شاحنة التي علقت بالجزء المنهار وسط رعب مستعملي الطريق

 

صباح أكادير:

شهدت الطريق، الرابطة بين راس الواد، وتيسة، التابعتين إلى إقليم تاونات، صباح اليوم الخميس، حادث انهيار قنطرة “الشوكة ” بشكل كامل

وقد أسفر الحادث، عن إصابة سائق شاحنة، كان مارا فوقها لحطة الانهيار، بجروح متفاوتة الخطورة، استدعت نقله على وجه السرعة إلى المستشفى.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السائق قفز لحظة الانهيار الكامل للقنطرة،  فيما علقت شاحنة من الحجم الكبير، تقل مواد صخرية وسط القنطرة المنهارة.

وتوقفت حركة السير بالمنطقة، بعد انهيار القنطرة وسقوط الشاحنة التي كانت محملة بالرمال، ويجري البحث عن أسباب الواقعة.

ومباشرة بعد وقوع الحادثة، تم إيفاد لجنة خاصة لعين المكان، و بعد معاينة الحادث تم تحميل المسؤولية لمقاولة تشتغل بورش محلي لم تحترم علامات تحديد الوزن وهي صاحبة الشاحنة الكبيرة التي تسببت في الانهيار.

وفي هذا الصدد، قال عزمي عبد الإله، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، في تصريح صحفي، أنه سيتم إيفاد لجنة أخرى من الرباط، من أجل فتح تحقيق عاجل في الموضوع. وتابع أن  الشاحنة التي كانت تحمل مواد صخرية يفوق وزنها 40 طن، هي التي تسببت في انهيار القنطرة الرابطة بين منطقة تيسة ورأس الوادي، لأن الحمولة المسموح بها هي 8 طن. وأضاف المدير الإقليمي، أن سيتم اللجوء إلى القضاء لتحديد المسؤوليات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.