الرئيسية، مختلفات

أكادير بالصور:الجيش الأمريكي والمغربي والبريطاني يشنون غارة على عناصر متطرفة عنيفة تعتزم ارتكاب هجمات ارهابية بأكادير

صباح أكادير:

جرى، يوم أمس الثلاثاء بتيفنيت بأكادير، في في إطار التمرين المشترك المغربي الأمريكي “الأسد الافريقي” تمرين تركيبي يرمي الى تعزيز قدراتها في مواجهة المنظمات المتطرفة العنيفة.

وتروم هذه العملية، بالخصوص تقييم القدرات العملية والتكتيكية لفرقة الدفاع الخاصة باختبار القدرات المكتسبة من قبل مختلف الفرق خلال عملية “الأسد الافريقي 2019”.

وفي إطار هذا التمرين، قامت قوة ميدانية مشتركة، مكونة من وحدات مغربية وبريطانية وأمريكية، في مشهد تمثيلي بشن غارة على عناصر متطرفة عنيفة تعتزم ارتكاب هجمات ارهابية.

وجسدت المناورات التي تمت عشية يوم أمس الثلاثاء أداء الجيوش في حالة بروز العدو، واستخدمت مروحيات وسيارات دفع رباعي عسكرية، فضلا عن قوات مسلحة من مختلف الجيوش أطلقت أعيرة نارية وشماريخ ملونة من أجل الدخول إلى بناية يختبئ داخلها متطرفون جهاديون.

وفي هذا السياق، أدريان رانكين غالوواي، الناطق باسم قوات البحرية الأمريكية لأوروبا وإفريقيا، إن هذه العملية “تجسيد رائع” للتعاون والتدريب متعدد الأطراف الذين يعدان جزءا من التمرين المشترك المغربي الأمريكي مبرزا أن الفرق الثلاثة برهنت عن مقدرتها على العمل معا في مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *