الرئيسية، سياسة

بعد خرجة بنكيران..تأجيل التصويت على “قانون التعليم” للمرة الثانية والبام يحتج ويهدد بالمقاطعة

صباح أكادير:

أجلت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، للمرة الثانية على التوالي، التصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين إلى يوم الاربعاء 3 ابريل الجاري، وذلك بطلب من الفريق النيابي لحزب “العدالة والتنمية”.

وكان رئيس فريق العدالة والتنمية، إدريس الأزمي، ومباشرة بعد افتتاح اجتماع لجنة التعليم والثقافة، صباح اليوم، التمس رفع الجلسة للتشاور. وهو ما استجاب له رئيس اللجنة واخبر البرلمانيين بالتوافق على تأجيل الاجتماع إلى يوم الغد.

قرار التأجيل، أثار احتجاج الأصالة والمعاصرة الذي هدد بمقاطعة اجتماع الغد وبهذا الخصوص، أوضح أدنون، في تدوينة كتبها على صفحته بالفايسبوك، إن فريق البام احتج واستنكر هذا الموقف الذي اتخذه رئيس اللجنة

وكان رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران قد دعا نواب حزب العدالة والتنمية إلى عدم التصويت على مشروع القانون الإطار بسبب تنصيصه على تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية.

واعتبر بنكيران أن التصويت على مشروع القانون الإطار بمثابة خيانة لمبادئ الحزب. ودعا بنكيران رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى مغادرة الحكومة، إذا أًصرت فرق الأغلبية على تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية، وقال مخاطبا العثماني في شريط فيديو بثه مساء أمس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “لا يمكن أن ينال الاستقلاليون شرف تعريب المواد العلمية، وتنال أنت عار تدريسها بلغة المستعمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.