حوادث

مقتل 26 من رجال الإطفاء خلال عملية إخماد حريق غابوي والبحث جاري عن المفقودين

 

أعلنت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، اليوم الاثنين، عن مقتل 26 عنصرا من رجال الإطفاء، عندما كانوا يكافحون من أجل إخماد حريق غابوي في مقاطعة سيشوان بجنوب غربي الصين.

وحسب الوزارة، فقد اندلع الحريق في حوالي الساعة السادسة من مساء السبت في غابة بمنطقة جبلية على ارتفاع 3800 مترا تقع في مقاطعة سيشوان جنوب غرب البلاد.

وأبرزت الوزارة، في بيان، أوردته وسائل الإعلام الصينية، أن السلطات المحلية قد أرسلت 689 شخصا للمشاركة في جهود إخماد الحريق، مشيرة إلى أن السلطات فقدت الاتصال ب 30 من رجال الإطفاء بعد ظهر الأحد إثر تغير مفاجئ في وجهة الرياح ما أدى إلى توسع اشتعال النيران.

وأشار المصدر ذاته إلى فرق الإنقاذ عثروا على 26 جثة لعناصر رجال الإطفاء فيما لا تزال الجهود متواصلة للبحث عن باقي المفقودين.

وفي سياق متصل، كانت وزارة إدارة الطوارئ أعلنت، السبت، أنه تم إجلاء آلاف السكان المحليين إثر اندلاع حريق غابات، يوم الجمعة، في محافظة تشينيوان بمقاطعة شانشي شمالي الصين، مشيرة إلى عدم وقوع خسائر بشرية. وذكرت أن النيران التهمت مساحة إجمالية تبلغ 360 هكتارا، فيما هرع أكثر من 1700 من رجال الإطفاء لإخماد الحريق الذي تمت السيطرة عليه يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.