الرئيسية، ثقافة وفنون، مختلفات

أكادير بالصور:شوارع حي تالبرجت تستعد لاستقبال نجوم عالميين

ـ صباح أكادير
تستعد شوارع وساحات حي تلبرجت بمدينة أكادير، بتهيئة فضاءاتها التي ستحتضن، الأسبوع المقبل، فعاليات مهرجان القيتار، بمشاركة نجوم عالميين في العزف على القيتار، أمثال زهرة هندي وميكيل مونتلبان ولطفي عطار، وآخرين.

وتضع جمعية “منتدى أكادير ميموري” بأكادير، أخر اللمسات لتنظيم النسخة الثانية لمهرجان “تالكيتارت”، بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة-، في الفترة ما بين 10 و 13 أبريل المقبل، بحي تلبرجت بمدينة أكادير، بمشاركة عدد من الفنانين والعازفين على القيثارة من المغرب ودول أجنبية أخرى.


وحسب بلاغ للجمعية المنظمة، فستعرف هذه الدورة برمجة غنية ومتنوعة، تتضمن أنشطة فنية مفتوحة في وجه الجمهور العريض الذي سيكون بوسعه تتبعها في ساحة “حي تالبرجت “، وفضاءات أخرى عمومية تتوزع على شوارع هذا الحي التاريخي.

كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم لقاءات ثقافية وورشات تكوينية موجهة لشباب مدينة أكادير، تساهم في تنشيطها أسماء وازنة في عالم الثقافة والموسيقى والفنون، من المغرب ومن الخارج.

وحسب المصدر نفسه، فإن برنامج المهرجان يتضمن تنظيم معارض للفنون التشكيلية والفوتوغرافيا والسيارات القديمة، حيث تطمح الجمعية المنظمة لهذا الملتقى الفني أن يلعب دورا طلائعيا كجسر للتواصل بين الأجيال، وأداة للحفاظ على ذاكرة مدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *