الأولى، الرئيسية، سياسة

بالفيديو:بنكيران يوجه رسالة قوية إلى خلفه سعد الدين العثماني و يدعوه إلى الخروج من الحكومة بسبب ما يحصل اليوم

صباح أكادير:

في خرجة جديدة بثها الأحد 31 مارس الماضي على صفحته “الفيسبوكية”، دعا عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية”، نواب ووزراء الحزب إلى تحمل مسؤوليتهم فيما يتعلق بالنقاش الجاري حول “القانون الإطار” 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي”، حتى لو أدى الأمر إلى سقوط البرلمان وسقوط الحكومة.

ودعا أيضا بنكيران،  حول “القانون فريق حزبه بالبرلمان إلى عدم التصويت على المشروع خلال جلة الإثنين. مخاطبا نواب حزبه ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “إنكم بتوافقكم على مشروع قانون الإطار في صيغته الجديدة تخالفون دستور بلادكم ودستور حزبكم”.

وتوجه بنكيران إلى خلفه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قائلا له: “إذا كان الاستقلاليون حملوا شرف تعريب المواد العلمية قبل ثلاثين سنة، فلا تَحمِل أنت عار فرنستها”، قبل أن يقول له: “الله يهنيها هاد رئاسة الحكومة.. شنو كاين بالسلامة والعافية، واش أنت أول رئيس حكومة لي طاح”. معتبرا أن رفضه دخول الأحزاب الأربعة مشتركة للحكومة الذي تسبب في “البلوكاج”، أهون بكثير مما يحصل اليوم مردفا ”  لو خرجت اليوم من الحكومة فستخرج ورأسك مرفوع، ولكن إذا بقيت لن تستطيع عمرك كله رفع رأسك أمام المغاربة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *