الرئيسية، حوادث

بالصور:عصابات الصيد تواصل فرض قانونها.. العثور على رؤوس غزلان مذبوحة وسط حاوية للأزبال بتيزنيت

 

ـ صباح أكادير
أفادت مصادر محلية، أن مواطنين بالمدينة القديمة لتيزنيت قد عثروا، يوم أمس الأحد، على رؤوس غزلان مذبوحة ملقاة وسط حاوية للأزبال.

وأوضحت ذات المصادر، أن رؤوس الغزان المذبوحة عثر عليها من طرف أحد المارة بباب “تاركا” وسط المينة القديمة، وسط حاوية كبيرة للأزبال، وهو الأمر الذي استنفر السلطات المحلية والأمنية، بكافة مصالحها بالمدينة.

وأضافت نفس المصادر، أن النيابة العامة المختصة أمرت بفتح تحقيق حول مصدر الرؤوس التي عثر عليها، والجهة الواقفة وراء صيد هذه الغزلان، وذبحها بالرغم من منع اصطيادها وفق القانون المعمول به في هذا الاتجاه.

هذا، ويشار إلى أن عصابات صيد الغزلان قد كثفت في الشهور الأخيرة من عملياتها غير القانونية لصيد هذا “الوحيش” النادر المهدد بالانقراض، حيث تأتي من مختلف المدن والمناطق، لتستهدفه في ساعات الليل.

وتعرف جهة سوس ماسة تناميا خطيرا لظاهرة القنص الغير قانوني، والذي يمارس في مواقع منعزلة جدا خاصة في منطقة السفوح الغربية للأطلس الصغير والمناطق المجاورة لها، حيث يعمد القناصون غير القانونيين إلى أساليب وطرق جديدة متطورة، مثل استعمال مصابيح كاشفة قوية محملة، وسيارات ذات لوحات غير مكشوفة، وهو ما يؤدي إلى استنزاف الثروة الحيوانية للغزلان المحمية قانونيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *